أخبار الساحة

المغرب يتقدم
في التصنيف الشهري للفيفا
احتل المنتخب المغربي لكرة القدم المركز 45 عالميا، متقدما برتبة واحدة، حسب آخر تصنيف للاتحاد الدولي لكرة القدم لشهر شتنبر 2018، الصادر أمس الخميس.
ويحتل منتخب الأسود المركز الرابع على المستوى الإفريقي خلف تونس (23) والسنغال (25) وجمهورية الكونغو الديموقراطية (40).
وساعد الفوز الأخير للنخبة الوطنية على مالاوي بثلاثية نظيفة، برسم التصفيات القارية، في تحسين ترتيبها، في انتظار بلوغ رتبة أحسن خلال الأشهر المقبلة.
وعلى الصعيد العالمي، تصدرت بلجيكا تصنيف الفيفا برصيد 1729 نقطة (زائد 1)، متقدمة قليلا على فرنسا (1729)، والبرازيل (1663)، ثم كرواتيا (1634).
لاعب ومستشهر جديدان بالوداد

تعاقد فريق الوداد البيضاوي مع مدافع الجيش الملكي، أيوب العملود، لمدة أربع سنوات.
وجاء التعاقد مع العملود خلال الساعات الأخيرة من يوم الأربعاء الماضي، بعدما وجد نفسه خارج مفكرة المدرب امحمد فاخر، رغم انه يعد من الأسماء الحاضرة بقوة ضمن المنتخب الوطني للاعبين المحليين.
وفي سياق متصل، تعاقد الوداد ، مساء الأربعاء، مع مستشهر جديد لمدة ثلاث سنوات، حيث كشف الناصري في تصريحات إذاعية على أن المؤسسة المحتضنة الجديدة ستضخ مبلغا مهما في خزينة الفريق الأحمر.
يذكر أن هذه المؤسسة، والتي تعد رائدة في سوق السيارات عالميا ووطنيا، كانت مرتبطة بعقد استشهاري مع الرجاء البيضاوي لعدة سنوات.
منتخب الشبان ثالثا ببطولة إفريقيا للكرة الطائرة
توج المنتخب التونسي بلقب النسخة 18 من بطولة إفريقيا للكرة الطائرة لأقل من 21 سنة، والتي جرت تفاصيلها بنيجيريا، بعد تغلبه مساء أول أمس الأربعاء، في مباراة النهاية على المنتخب المصري بثلاث جولات لواحدة، ووهو ما مكنه من ضمان مقعد له ببطولة العالم، التي ستدور بالبحرين الصيف القادم، إلى جانب مصر التي احتلت المرتبة الثانية.
ورغم عدم التأهل إلى المونديال، فإن الرتبة الثالثة تبقى مشرفة للغاية، مع ضرورة العمل على تحسينها يف الدورة المقبل، وبالتالي ضمان مقعد بأرقى التظاهرات العالمية.
وبهذه النتيجة، يكون المنتخب التونسي قد أضاف لقبا عاشرا إلى خزانته، مقابل أربعة ألقاب للمنتخب المصري ولقب يتيم للمغرب، حققه عام 2004، ويأتي بعد الجزائر التي لديها ثلاثة ألقاب.
وعموما فقد أظهرت العناصر الوطنية، التي يشرف عليها المدربان خالد بيرما و إسماعيل موجود، مؤشرات إيجابية، ينبغي تطويرها وصقلها في أفق تحقيق نتائج أفضل مستقبلا.
ونشير في الختام إلى أن عميد النخبة الوطنية، أسامة الأزهري، توج في هذه الدورة بلقب أحسن لاعب استقبال .

 


الكاتب : سعيد العلوي

  

بتاريخ : 21/09/2018