دبي تستضيف «منتدى سينما الشرق الأوسط وشمال أفريقيا»

تستضيف دبي يومي 28 و29 أكتوبر المقبل فعاليات النسخة الأولى من»منتدى سينما الشرق الأوسط وشمال أفريقيا» بمشاركة نحو 45 متحدثا وخبيرا من 30 بلدا.
وأفاد المنظمون بأنه سيتم خلال المنتدى، الذي يعتبر حدثا فريدا من نوعه في المنطقة، مناقشة أبرز الجوانب المرتبطة بالاستثمار وتقنيات وعناصر صناعة السينما وما باتت تفرضه مختلف التغيرات في حجم ونمو وتطور هذه الصناعة. ويجمع الحدث نخبة من الخبراء والمهتمين والمتخصصين في مجال صناعة السينما للتباحث في وسائل دعم صناعة السينما وقدرتها على تلبية الاحتياجات المتزايدة للمستهلكين والمشاهدين في المنطقة والدور الذي يمكن أن تلعبه دول المنطقة بما تمتلكه من إمكانيات وما تقبل عليه من توسعات في التأثير على عناصر الصناعة بشكل عام .
وأوضحت رئيسة اللجنة المنظمة للمنتدى ليلى مسينائي أن هذا الملتقى الأول من نوعه المتخصص في الجانب الاقتصادي والتقني لصناعة السينما وسوقها الإقليمية سيستضيف نحو 45 متحدثا وخبيرا من 30 دولة يطرحون رؤاهم وأفكارهم المتعلقة بكافة مراحل صناعة السينما.
وأضافت مسينائي أن برنامج فعاليات المنتدى يتضمن عددا من الندوات والعروض التقنية المتخصصة ومن بين المواضيع الرئيسية التي سيتم تناولها على الخصوص محور « التحول الرقمي لصناعة السينما المتنامية وتأثيره الاقتصادي».


بتاريخ : 21/09/2018

أخبار مرتبطة

لا شك أن الفنانة كرسيت الشريفة، سوف تبقى شخصية غنية خصبة متعددة الجوانب، لأنها لم تكن فنانة اعتيادية أو مؤدية

تحتفي الدورة الثانية من “ربيع المسرح” التي ستقام في مدينة تارودانت ما بين 6 و11 ماي 2024، بالفنان عبد الرحيم

انتهت الإعلامية “فريال زياري” من تصوير حلقات برنامجها الاجتماعي “فيس تو فيس مع فريال”، وسيعرض قريبا على قناتي روتانا و

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *