الكوكب يسجل فوزا منطقيا أمام مولودية وجدة‎

 

تمكن فريق الكوكب المراكشي من تحقيق فوز منطقي على حساب ضيفه مولودية وجدة، في مباراة لحساب الدورة الثالثة من البطولة الاحترافية، التي دارت بالملعب الكبير بمراكش أمام جمهور لم يتجاوز عدده ألف متفرج، رغم مجانية الدخول.
وبالعودة إلى النزال، فقد تميز بضغط المحليين وكانت أولى محاولاتهم عقب تسديدة كريم الهاني من ضربة حرة مباشرة في الدقيقه (06)، غير أنها مرت عالية على مرمى الحارس بوجاد، فيما لجأ الوجديون إلى التمركز وسط الميدان وتحصين دفاعهم لسد كل الممرات في وجه الخصم المراكشي. وكانت أولى محاولات الزوار بواسطة اللاعب إيميكا أكبوح في الدقيقة (21)، بيد أنه سدد بضعف في يد الحارس باعيو.
رد فعل الكوكب جاء سريعا، بعد هجوم سريع مكن المهاجم سماكا مامادو من التوقيع على هدف السبق في الدقيقة 22، بتسديدة مركزة هزمت الحارس بوجاد.
وقوى هذا الهدف من عزيمة لاعبي الكوكب، وحمسهم من أجل مضاعفة الغلة، بينما بقي الفريق الوجدي وفيا لنهجه الدفاعي والاعتماد على المرتدات.
وفي الدقيقة 32 يفلح اللاعب سماكا مامادو في الانسلال من وسط الدفاع وبطريقة ذكية يخدع الحارس الوجدي بوجاد، معلنا عن الهدف الثاني لفريقه، مما جعل الكوكب أكثر تحكما في مجريات اللعب، وبسط سيطرته الميدانية. وكاد سفيان زكريا أن يضيف هدفا ثالثا، بعد أن سدد بقوة، لكن الكرة مرت محاذية للقائم الأيسر للحارس بوجاد، لينتهي الشوط الأول بنتيجة هدفين دون رد لأصحاب الأرض
الشوط الثاني جاء صورة طبق الأصل للأول، حيث ظل الكوكب هو المهيمن على مجريات اللعب، في مقابل سعي الوجديين إلى العودة في المباراة. وقد تأتى لهم ذلك بعد أن تمكن اللاعب ميلتون كاريزا من بلوغ مرمى باعيو في الدقيقة 50، بعد أن تسلم كرة جميلة من الجهة اليمنى وبكل سهولة يودع الكرة في الشباك. الشيء الذي أعاد الروح إلى الوجديين وجعلهم يناوشون من كل الجهات، بحثا عن هدف التعادل، لكن لم تشفع لهم كل المحاولات في غياب التنسيق من جهة، وأيضا لغياب النجاعة الهجومية و عدم استغلال تقاعس بعض عناصر الكوكب، الذين بدا عليهم العياء بفعل ضعف الطراوة البدنية.
وفي الدقيقة 67 قضى ياسين الذهبي على كل طموحات لاعبي وجدة، حيث سجل الهدف الثالث للكوكب، بعد تمريرة أرضية هزمت الحارس بوجاد.
ورغم فارق الأهداف، فقد حاول الفريق الزائر إخراج كل أوراقه، خاصة في الدقائق الأخيرة من المباراة، لكنه لم يفلح في مسعاه بسبب تكثل الدفاع المراكشي وأيضا غياب متمم العمليات، لتنتهي هذه المواجهة التي قادها الحكم رضوان جيد بفوز منطقي للكوكب بثلاثة أهداف مقابل واحد.
للإشارة فإن اللقاء لم يرق إلى ما كان ينتظره الجمهور، جراء الطقس الحار الذي كان عائقا أمام لاعبي الفريقين معا.


الكاتب : محمد فلال 

  

بتاريخ : 25/09/2018

أخبار مرتبطة

نهضة بركان يتحدى الزمالك بملعب القاهرة بحثا عن لقب إفريقي ثالث   يتسلح نهضة بركان، حينما يواجه يوم غد الأحد،

أخذا بالاعتبار أن الطب الرياضي هو قاعدة أساسية، بل وحلقة أقوى لتقدم الرياضة بشكل عام، وكرة القدم بشكل خاص، ووعيا

  ذهبت آخر الأخبار إلى أن الشكة الوطنية لإنجاز وتدبير المنشآت الرياضية، المعروفة اختصارا بـ “سونارجيس”، ستتولى أشغال إعادة تأهيل

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *