قطار نهضة بركان يتوقف قاريا والجعواني يدعو لاعبيه إلى الاجتهاد أكثر

توقف قطار نهضة بركان عند محطة ربع نهاية كأس الكونفدرالية الافريقية لكرة القدم، وهو إنجاز تاريخي في حد ذاته بالمسبة للفريق البركاني، الذي لم يسب له أن بلغ هذا الدور في أي مسابقة قارية.
واكتفى أبناء المدرب منير الجعواني بالتعادل بهدف لمصله في لقاء الإياب أمام فيتا كلوب الكونغولي الديموقراطي بهدف لمثله، في المباراة التي جمعتهما مساء الأحد، على أرضية الملعب البلدي ببركان.
وسجل هدف الفريق البركاني اللاعب ألان تراوري في الدقيقة 6، فيما وقع هدف فيتا كلوب اللاعب لوامبا نكوما فابريس في الدقيقة 88.
وكان فريق نهضة بركان قد انهزم في لقاء الذهاب بكينشاسا أمام مضيفه فيتا كلوب الكونغولي بثلاثة أهداف لواحد.
وضغط الفريق الضغط على المرمى الكونغولية منذ بداية اللقاء، الأمر الذي أثمر هدف البوركينابي تراوري، ثم أتيحت فرصة تعزيز النتيجة أمام محمد فرحان، لكن تسديدته في الدقيقة 22 لم تحمل أي خطورة، قبل أن يعود تراوري ليرسل كرة قوية، لكن الحارس لوكونج تصدى لها بنجاح.
وكاد لابا كودجو أن يسجل من تسديدة أرضية خادعة، في الدقيقة 55، غير أن الكرة مرت بجوار المرمى.
وشهدت الدقائق الأخيرة من المباراة، ضغطا قويا على مرمى الفريق الكونغولي، لكنه لم يسفر عن أي نتيجة، لتتبخر أحلام البركانيين قبل نهاية المباراة بدقيقتين، حيث سجل نجوما هدف التعادل.
وعبر منير الجعواني، مدرب نادي نهضة بركان، عن فخره بماقدمه لاعبوه، رغم الإقصاء، مشيرا في تصريحات صحافية عقب الإقصاء، إلى أنه حث لاعبيه على الإيمان بحظوظهم إلى النهاية، لأن التأهل سيحسم في بركان، وفعلا كانت البداية مثالية، بتسجيل الهدف في الدقائق الأولى من اللقاء، وتحكم اللاعبون في مجريات المقابلة، لكن الحظ اختار أن يصطف في الجهة المعاكسة.
وأضاف المدرب البركاني أن الاقصاء لا يعني أي شيء، طالما أن الفريق مازال حاضرا في أجواء التنافس المحلي، حيث يتعين العمل والاجتهاد من أجل تحقيق أحسن المراتب وبالتالي العودة على الواجهة القارية من جديد.


الكاتب : الاتحاد الاشتراكي

  

بتاريخ : 25/09/2018