في انتظار ارتفاع إيقاع التنافس مستقبلا : الرجاء والوداد يعبران إلى ثمن نهاية دوري أبطال العرب

عبر خوان كارلوس غاريدو، مدرب الرجاء البيضاوي، خلال الندوة الصحفية، التي أعقبت تأهل فريقه على حساب السلام زغراتا اللبناني، برسم سدس عشر نهائي دوري أبطال العرب، عن عدم رضاه على أداء فريقه، خصوصا في الدقائق الأخيرة من المباراة التي استقبل فيها فريقه هدف التعادل، وبالضبط في الوقت بدل الضائع. مضيفا أن الأخطاء التي ارتكبت يجب تداركها بسرعة، «لأننا انتظرنا مباراة حاسمة وأكثر أهمية أمام فريق متمرس وهو إنييمبا النيجيري، برسم نصف نهاية كأس الكاف، وربما عدم تركيز اللاعبين خلال هده مباراة اليوم يكون بسبب التفكير في هذا اللقاء» .
وشدد غاريدو على أن عملا كبيرا ينتظره من أجل إخراج اللاعبين من الضغط النفسي بسبب كثرة المباريات والاستحقاقات، كما قال إن التعادل خلال هده المباراة «يجب أن نعتبره جرس إنذار بالنسبة للمباريات المقبلة التي سنواجه فيها فرقا أقوى. لكن يبقى الأهم هو تحقيق التأهل والذي يجب أن يسعد له الجميع» .
أما مدرب زغراتا، التونسي طارق ثابت، فقد هنأ مكونات الرجاء على التأهل، كما شكر لاعبيه الذين قدموا عرضا قويا أمام فريق كبير وجمهور رائع بمدينة الدار البيضاء. وأضاف أن الخبرة تنقص فريقه، الذي يلعب لأول مرة في تظاهرة من هذا النوع، بعدما كان سابقا يصارع من أجل البقاء في الدوري اللبناني. مثل هذه المباريات، يضيق طارق ثابت، ستعطي شحنة قوية للاعبين، «لأنه كان من الممكن أن نجر فريق الرجاء إلى الضربات الترجيحية» .
المباراة التي أدارها طاقم تحكيم مصري وحضرها جمهور أضفى حرارة على إيقاعها، وكسر الأداء الباهت للاعبي الرجاء، الذين عجزوا خلال الشوط الأول من هز شباك الخصم رغم استحواذهم على الكرة.
وانتظرت الجماهير الرجاوية الشوط الثاني لمعاينة تحسن نسبي في الأداء، حيث أصبحت الهجمات أكثر جرأة، خاصة عند دخول حذراف، الدي شكل خطورة كبيرة في الجهة اليسرى توجت بتسجيل الهدف من تسدسدة مركزة لم تترك أي حظ للحارس اللبناني. وفي الوقت الذي اعتقد الجميع أن الرجاء سيكتسح الفريق اللبناني، استمر لاعبوه في اللعب الاستعراضي، ما فوت عليهم فرصة تعزيز الحصة، ليكون العقاب باستقبال هدف التعادل في الأنفاس الأخيرة بفعل تراخي لاعبي الدفاع.
وإلى الدور ذاته، تأهل الوداد البيضاوي على أهلي طرابلس الليبي، مساء يوم الجمعة الأخير، بملعب رادس (ضاحية تونس العاصمة)، بعد الاحتكام إلى الضربات الترجيحية (2 – 4 )، عقب نهاية الوقت الأصلي بالتعادل هدف لمثله.
وانتهى الشوط الأول من المباراة بنتيجة هدف لمثله، حيث كان الوداد سباقا إلى التسجيل في الدقيقة 11 بفضل هدف لمحمد أوناجم على إثر خطأ فادح لدفاع أهلي طرابلس، ثم عدل الكفة أنيس محمد سلتو في الدقيقة 32.
يذكر أن نادي الوداد البيضاوي كان قد تعادل يوم الاثنين الماضي أمام أهلي طرابلس، بهدف لمثله، ذهابا في اللقاء الذي جمع بينهما بمركب محمد الخامس بالدار البيضاء.


بتاريخ : 01/10/2018

أخبار مرتبطة

شهدت الدورة 14 من سباق النصر النسوي على الطريق (8 كلم)، الذي  نظمته، يوم الأحد بالرباط، جمعية ” المرأة إنجازات

بلغ فريق الجيش الملكي ثمن نهائي كأس العرش لكرة القدم (موسم 2023/2022)، عقب فوزه على نهضة بركان بالضربات الترجيحية (8-7)،

أسفرت مباراتا نصف نهاية كاس العرش ذهاب لكرة السلة عن الموسم الحالي 2023~2024 عن فوز كل من جمعية سلا على

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *