أخبار الساحة

تحكيم تونسي للقاء إنيمبا والرجاء
سيتولى طاقم تحكيم تونسي إدارة لقاء ذهاب الدور نصف النهائي لكأس الاتحاد الإفريقي بين اينييمبا النيجيري والرجاء البيضاوي، يوم غد الأربعاء بمدينة أبا النيجيرية.
وتضم تركيبة طاقم التحكيم يوسف السرايري (كحكم رئيسي)، بمساعدة يامن الملولشي وأيمن إسماعيل.
وكانت بعثة الرجاء قد حلت في الساعات الأولى من صباح أمس الاثنين إلى مدينة بورت هاركورت النيجيرية، عبر رحلة مباشرة دامت أزيد من خمس ساعات.
ومن المنتظر أن يتوجه الفريق الأخضر صباح يومه الثلاثاء صوب مدينة آبا، حيث سيخوض حصة تدريبية في نفس توقيت المباراة (الثانية زوالا).
وتراهن المجموعة الرجاوية على تسجيل نتيجة إيجابية تدعم حظوظهم في تحقيق المرور إلى الدوري النهائي، وبالتالي مواصلة البحث على لقب هذه المسابقة، التي سبق للفريق أن توج بها سنة 2003، رفقة الفرنسي الراحل هنري ميشال.
الكاميرون تؤكد أنها ستكون جاهزة لاستضافة أمم إفريقيا

أكد مسؤول كروي كاميروني يوم الأحد أن بلاده ستكون جاهزة لاستضافة نهائيات كأس الأمم الإفريقية، صيف العام المقبل، وذلك غداة إعلان الاتحاد القاري أن القرار النهائي بشأن هذه الاستضافة سيتخذ في نوفمبر.
وكشف الاتحاد الافريقي السبت وجود «تأخر كبير» على مستوى البنى التحتية في الاستعدادات الكاميرونية لكأس الأمم، مشيرا إلى أن القرار النهائي بشأن ما اذا كانت البطولة ستبقى بعهدة الكاميرون أو تنقل لبلد مضيف آخر، سيصدر في أواخر شهر نونبر المقبل.
وعلى هامش الجمعية العمومية للاتحاد القاري التي عقدت الأحد في شرم الشيخ، قال رئيس اللجنة المكلفة بإدارة شؤون الاتحاد الكاميروني هابي ديودونيه لوكالة فرانس برس «في الوضع الراهن للأمور، يمكن أن أقول من دون أي مواربة أو مخاطرة، أن الكاميرون ستكون جاهزة».
ومن المقرر أن تستضيف الكاميرون النسخة المقبلة التي حدد موعدها بين 15 يونيو و13 يوليوز 2019، إلا أن تصريحات العديد من مسؤولي الاتحاد القاري في الأشهر الماضية، لاسيما رئيسه أحمد أحمد، أتت متباينة بشأن جاهزية البلاد لاسيما على مستوى البنى التحتية، علما بأن النسخة المقبلة ستشهد زيادة عدد المنتخبات من 16 إلى 24.
الكاف يدعم إنفانتينو لفترة ثانية على رأس الفيفا

قال رئيس الاتحاد الإفريقي لكرة القدم، أحمد أحمد يوم الأحد، إن «القارة ستدعم جياني إنفانتينو رئيس الاتحاد الدولي، عندما يخوض الانتخابات العام المقبل من أجل فترة جديدة في المنصب».
ودعم الاتحاد الإفريقي للعبة بشكل رسمي ترشيح إنفانتينو خلال اجتماع الجمعية العمومية في مصر يوم الأحد، من خلال رسائل دعم من المؤسسة ومن أعضاء بالاتحاد. وقال رئيس الاتحاد المغربي للعبة فوزي لقجع: «لن ندعمك وحسب بل سنسافر معك لنشر مبادئك ولتأكيد العمل الرائع الذي بذلته منذ تولي المنصب».
لكن الدعم الرسمي لا يعني بالضرورة ضمان الأصوات بعد أن كسرت اتحادات إفريقية اتفاقات في انتخابات سابقة.
وأعلن إنفانتينو في يونيو الماضي أنه يعتزم الترشح لفترة جديدة عند إجراء الانتخابات في باريس في يونيو 2019.


بتاريخ : 02/10/2018