مجموعة «ماريوت» الفندقية تسعى لتقوية تواجدها الاستثماري بالمغرب

تسعى مجموعة “ماريوت” الفندقية الى توسعة تواجدها الاستثماري، عبر انشاء وحدة فندقية بالمملكة وتحديدا بمدينة مراكش، بطاقة استيعابية تقدر ب360 غرفة، ومن المقرر انطلاق العمل به في مطلع سنة 2020. تسعى مجموعة فنادق “ماريوت” العالمية، الى الرفع من استثماراتها الفندقية بالقارة السمراء، لتناهز نسبة 50 في المئة وذلك خلال 5 سنوات. اذ ترمي المجموعة الفندقية لفرض تواجدها بافريقيا، وذلك عبر تدشين مجموعة من الفنادق و الفروع التابعة لها، بعدة دول افريقيا و من بينها المغرب.
ومن خلال الخطة الاستثمارية المنهوجة من طرفها، ستتمكن المجموعة الفندقية من زيادة البورتفوليو الاستثماري الخاص بها بنسبة 50 في المئة، عبر ما يناهز 200 فندق تحتوي على مايزيد عن 38 الف غرفة، والتي بحلول سنة 2023 ستولد 12 الف منصب شغل جديد. وبحسب مجموعة “ماريوت” فان الاستثمارات في كل من المغرب و دول جنوب الصحراء، ستكلف المجموعة ميزانية تقدر ب 250 مليون دولار، والتي ستساهم في التنمية الاقتصادية المحلية لتلك الدول.
وتتواجد المجموعة الفندقية باكثر من 21 دولة في القارة السمراء، تتنوع ما بين الجزائر و مصر و دجيبوتي جنوب افريقيا و تونس بالاضافة للمغرب، كما ستتوجه لفتح فروع فندقية لها بكل من البنين و بوتسوانا و الكوت ديفوار و موريتانيا و الموزمبيق و اخيرا السنغال. وقد صرح الرئيس التنفيدي لفرع الشرق الاوسط و أفريقيا، التابع لمجموعة لمجموعة “ماريوت العالمية” اليكس كيرياكيديس : «ان القارة الافريقية تتمتع باقتصادات ذات نمو لم يسبق له مثيل، والذي حصد هذه القوة بفضل الطلب المحلي القوي من جهة، وتحسين كل من الاقتصاد الكلي و زيادة الاستقرار السياسي من جهة اخرى، وهو ما يمثل بالنسبة للفنادق فرصة لعرض تواجدها و بقوة ضمنها، كما يتيح لمجموعتنا فرصة رائعة لفرض تواجدها وتعزيز بصمتها في هذا المجال».


الكاتب : المهدي المقدمي

  

بتاريخ : 03/10/2018