أخبار الساحة

الوفد الأولمبي المغربي يصل إلى الأرجنتين

من المنتظر أن يكون الوفد المغربي المشارك في الألعاب الأولمبية للشباب قد حل أمس الأربعاء بالعاصمة الأرجنتينية بوينس إيريس، بعد رحلة استغرقت حوالي 22 ساعة، تخللتها فترة توقف اضطراري بباريس.
وقبل التوجه إلى الأرجنتين، كان الطاقم التقني والإداري للجنة الأولمبية الوطنية قد عقد اجتماعا تنظيميا مع أعضاء الوفد الرياضي المغربي، كما تمت برمجة جلسة تواصلية مع جميع الرياضيين المغاربة المشاركين في هذه الأولمبياد، تسلموا خلاله دليلا أعدته اللجنة الوطنية الأولمبية خصيصا لهذه التظاهرة، كما تم توزيع البدلات الرياضية الرسمية.
وكانت أهم نقطة خلال هذا اللقاء التواصلي ضرورة الالتزام بالتعليمات والتوجيهات التي تم تسطيرها لفائدة الرياضيين، وذلك تفاديا لسقوطهم ضحايا للمنشطات.
مزواري يهدي أياكس نقطة أمام بايرن

نجح فريق أياكس أمستردام، بقيادة الثنائي المغربي حكيم زياش ونصير مزراوي، في العودة بتعادل ثمين من ملعب بايرن ميونيخ بهدف لمثله، في مباراة لحساب الجولة الثانية من دور المجموعات لدوري أبطال أوروبا.
ويدين الفريق الهولندي للمغربي نصير مزراوي، الذي سجل هدف التعادل في الدقيقة 22، بعد عملية هجومية قادها زياش وأنهاها مزراوي بتسديدة هزمت الحارس مانويل نوير.
وجاءت المباراة مثيرة مع عدة فرص للطرفين، كان أخطرها للطرف الهولندي الذي أهدر الفوز في الوقت بدل الضائع بكرة ارتدت من عارضة الفريق البافاري.
ورفع أياكس رصيده في صدارة المجموعة الخامسة إلى أربع نقاط بالتساوي مع بايرن، مقابل 3 لبنفيكا البرتغالي الذي حقق فوزا صعبا على مضيفه أيك أثينا اليوناني 3 – 2.
الدوري الاحترافي يحتجب أسبوعين

من المقرر أن تحتجب البطولة الوطنية لأسبوعيين متتاليين بغاية فسح المجال أمام إجراء منافسات ربع نهاية كأس العرش في نهاية الأيوع الجاري ولقاءي المنتخب الوطني امام جزر القمر يومي 13 و16 أكتوبر الجاري.
ﻭﺗﺴعى ﻟﺠﻨﺔ ﺍﻟﺒﺮﻣﺠﺔ إلى ﺗﺴﺮﻳﻊ وتيرة ﺍﻟﻤﺒﺎﺭﻳﺎﺕ، حتى تكون يوم ﻳﻮﻡ 18 ﻧﻮﻧﺒﺮ المقبل على موعد مع اللقاء النهائي، المنتظر إجراؤه ﻋﻠﻰ ﺃﺭﺿﻴﺔ ﻣﻠﻌﺐ الأمير ﻣﻮﻻﻱ ﻋﺒﺪ ﺍﻟﻠﻪ بالرباط.
وشهدت انطلاقة الدوري الاحترافي هذا الموسم بعض الارتباك، بسبب كثرة المباريات المؤجلة، حيث وجدت لجنة البرمجة نفسها مجبرة على تأجيل عدة مباريات، سواء في البطولة أو الكأس، بسبب التزام فرق الرجاء والوداد البيضاويين ونهضة بركان والدفاع الجديدي بالاستحقاقات القارية.
المنتخب الأولمبي يواجه الجزائر في لقاءين وديين

يخوض المنتخب الوطني لأقل من 23 سنة، يومي 12 و 15 أكتوبر 2018 مباراتين وديتين أمام المنتخب الجزائري بملعب محمد العبدي بمدينة الجديدة.
ولهذا الغرض، وجه مارك فوت، مدرب المنتخب الوطني الأولمبي، الدعوة إلى 24 لاعبا ويتعلق الأمر بكل من:
المهدي بنعبيد (الفتح الرياضي) – عبد الرحمان كرنان (أكاديمية محمد السادس) – ألكسيس جنيور أندري (بريسطول روفرز الانجليزي) – محمد الحنكوري (فاينورد روتردام الهولندي) – أشرف داري (الوداد البيضاوي) – سعد أكزول (الكوكب المراكشي) – عبد المنعم بوطويل (الجيش الملكي) – أنس الباش (الفتح الرياضي) – زهير الهاشمي (أولمبيك خريبكة) – أنس أحناش (ألمير سيتي الهولندي) – زكرياء ناسيك (الكوكب المراكشي) – عثمان فاديز (جمعية سلا) – سفيان كيين (كييفو فيرونا الإيطالي) – زكرياء الوردي (المغرب التطواني) – إسماعيل لحرش (أولمبيك خريبكة) – بلال باري (نهضة بركان) – يوسف بلعمري (الفتح الرباطي) – أشرف لعدول (جمعية سلا) – فارس حموتي(ألمير سيتي الهولندي) – نسيم بوجلاب (شاكلة الألماني) – أمين خماس (دان بوش الهولندي) – محمد الزرفاني (إسبانيول برشلونة) – حمزة حنوري (الدفاع الجديدي) – أسامة فلوح (ستراسبورغ الألماني).


بتاريخ : 04/10/2018