ثمن نهاية كأس العرش : الوداد يفوز ويتأهل على حساب اتحاد طنجة

 
تمكن فريق الوداد البيضاوي من تخطي ممثل البوغاز فريق اتحاد طنجة، بعد كسبه الرهان وفوزه بهدفين نظيفين، علي أرضية المركب الرياضي محمد الخامس، ليلة أول أمس الأربعاء، برسم ثمن نهاية كأس العرش في اللقاء المؤجل، بسبب التزام الفريق الأحمر بالمشاركة في منافسات عصبة الأبطال القارية.
وقد تميزت الجولة الأولى باندفاع ودادي، بغية الوصول لشباك اتحاد طنجة، الذي كان دفاعه مستميتا، وأغلق كل المناقد علي مهاجمي الفريق البيضاوي الذي عانى لغاية الدقيقة 30، حيث شن لاعبوه مجموعة من الحملات الهجومية، بواسطة كل من بديع أوك وويليام جيبور. كماأتيحت للضيوف الطنجاويين فرص حقيقية للتهديف ، لكن تدخل نوصير كان ناجحا بعدما أبعد الخطورة على الحارس رضا التكناوتي.
كما عرفت هذه الجولة مرتدات هجومية لاتحاد طنجة،والتي كادت إحداها أن تمنحه هدف السبق ليأتي الفرج للوداد وتتحرك المدرجات، مع هدف اللاعب كدارين في الدقيقة 30، من خلال هجوم منسق، وبتسديدة قوية لم تترك أي حظ للحارس عصام لحلافي.
هدف زاد من حماس لاعبي الوداد، وغير أيضا الخطة الدفاعية للضيوف، بعدما تحركت كل العناصر الطنجوية على أساس تعديل الكفة، إلا أن إصرار أصحاب الأرض في البحث عن هدف ثان، مكنهم من بلوغ هدف جميل للمهاجم ويليام جيبور، والذي استغل المساحة، في دفاع اتحاد طنجة وبتسديدة قوية يهزم الحارس، وكان ذلك في حدود الدقيقة 34 . لينتهي الشوط الأول بتقدم الوداد بهدفين لصفر.
الجولة الثانية لم تعرف متغيرات على مستوى النتيجة، رغم التغييرات التي قاما بها المدربان، حيث أقحم مدرب الوداد «طوزي جوزيف نويل» اسماعيل الحداد مكان بديع أوك، على أساس ضخ دم جديد على مستوى الخط الأمامي.
ودخول الشنتوف أحمد مكان محمد فوزير من صفوف اتحاد طنجة، إلا أن إيقاع المباراة فقد الحماس والندية وأصبح التنافس متمركزا أكثر وسط الميدان إلى جانب مجموعة من التدخلات لكلا الطرفين مع إخراج الحكم رضوان جيد للأوراق الصفراء. هذا الأخير، أصيب على مستوى رجله اليسرى، مما اضطره للخضوع لتدخل طبي من طاقم الوداد وإسعافات أولية حاول بعدها الحكم جيد الوقوف مع الحركة لكن الاصابة منعته من مسايرة قيادته للمباراة (د73). وقد منح الحكم رضوان جيد الصفارة للحكم الرابع كشاف من عصبة الدار البيضاء الكبرى الذي قاد المباراة والتي لم تتغير نتيجتها رغم الضربات الثابتة التي أتيحت للفريق الزائر والذي كان مساندا من طرف جماهيره التي بلغت 2000 متفرج. وقد أضاف الحكم أربعة دقائق كوقت بدل الضائع دون أي جديد وأية محاولة لينتهي اللقاء بفوز الوداد وتأهله لدور الربع، حيث سينازل أولمبيك آسفي.
وقد خرجت عناصر فريق اتحاد طنجة من أرضية الملعب على ايقاع الاحتجاجات القوية لجمهوره.


الكاتب : عبد المجيد بنهاشم

  

بتاريخ : 05/10/2018

أخبار مرتبطة

اكتملت أضلاع المربع الذهبي من مسابقة كأس العرش لموسم 2022 – 2023، بتأهل كل من الجيش الملكي ومولودية وجدة، مساء

غارت بعثة نهضة بركان، صباح أمس الخميس، عبر طائرة خاصة، صوب العاصمة المصرية، من أجل مواجهة نادي الزمالك برسم إياب

يواجه المنتخب الوطني النسوي لأقل من 17 سنة، يومه الجمعة، بداية من الساعة الخامسة والنصف عصرا، على أرضية ملعب سالم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *