الوداد الفاسي لأول مرة في المربع الذهبي لكأس العرش

 

تمكن فريق الوداد الرياضي الفاسي من الحصول على ورقة التأهل لنصف نهاية كأس العرش، لأول مرة في مشواره الرياضي، بعد تغلبه على فريق سطاد المغربي بحصة 3 – 2.
اللقاء الذي احتضنه ملعب الشهود بالرباط، والذي قاده بامتياز الحكم مصطفى الكشاف، وحضره جمهور فاسي قدر بحوالي 500 متفرج.
وأظهرا الواف عزيمة كبرى لانتزاع بطاقة التأهل منذ الدقائق الأولى، لكنه ضيع العديد من الفرص السانحة للتسجيل، خاصة في ظل تسرع المهاجمين في مقدمتهم زغيول والتسولي.
ورغم الضغط الذي خلقه الفريق الفاسي، إلا أن الفريق الرباطي أفشل كل المحاولات بفعل الدفاع المتماسك وكذا تألق حارس مرماه، قبل أن تهتز شباكه بواسطة اللاعب عزالدين بلا في الدقيقة 35.
هذا الهدف جعل الفريق الرباطي ينطلق في البحث عن هدف التعادل، إلا أن الحارس والدفاع الفاسي عرفا كيف يتعاملان مع الوضع للحفاظ على النتيجة، حتى أعلن الحكم عن نهاية الشوط الأول بامتياز للوداد الفاسي.
ومع انطلاق الشوط الثاني ظهر الفريق الرباطي بوجه مغاير، حيث نظم صفوفه وأصبح أكثر خطورة وأكثر امتلاكا للكرة، لكن وعلى إثر هجوم مباغث للفريق الفاسي، سينوب أيوب غلاف، المدافع الأوسط لسطاد من مهاجمي الواف، ويسجل ضد مرماه (د50)، قبل ينتفض أبناء سطاد ويسجلون هدفهم الأول بواسطة المهدي أهلان (د53).
وفي الوقت الذي كان سطاد يبحث عن هدف التعادل، سيحسم حمزة مفضال الأمور، موسعا الفارق إلى 3 – 1.
وكان في إمكان فريق الوداد الفاسي توسيع فارق الأهداف لو استغل البديل عبد السلام بنجلون الفرص التي أتيحت له، وكاد ان يدفع ثمن هذا غاليا، بعدما تمكن المهدي الكتام من توقيع الهدف الثاني للفريق الرباطي، الذي كان قريبا من تعديل الكفة لولا التسرع وسوء الحظ، لينتهي اللقاء بحصة 3 – 2، نتيجة جعلت ممثل العاصمة العلمية يظفر بورقة التأهل لنصف نهاية كأس العرش، لأول مرة في تاريخ مشواره الرياضي .


الكاتب : خالد الطويل

  

بتاريخ : 08/10/2018