الوداد يواجه النجم الساحلي والرجاء أمام الإسماعيلي المصري.. الاتحاد العربي يرفع جوائز كأس زايد للأندية البطلة

أوقعت عملية قرعة دوري ثمن نهائي بطولة كأس العرب للأندية الأبطال «كأس زايد للأبطال»، التي جرت يوم السبت بالرياض، فريق الوداد البيضاوي في مواجهة النجم الساحلي التونسي، وفريق الرجاء البيضاوي أمام الإسماعيلي المصري.
وكان فريقا الوداد والرجاء قد حجزا تذكرة عبورهما إلى دور الثمن، بعد تغلب الأول بالضربات الترجيحية على أهلي طرابلس الليبي، عقب انتهاء لقاءي الذهاب والإياب بالنتيجة ذاتها (1 – 1)، فيما تخطى الرجاء السلام زغرتا اللبناني (3 – 1) بمجموع اللقاءين.
كما أسفرت القرعة عن مواجهة كل من الأهلي المصري مع الوصل الإماراتي، ووفاق سطيف الجزائري مع الأهلي السعودي.
ووضعت القرعة أيضا الاتحاد الإسكندري في مواجهة مواطنه الزمالك، والهلال السعودي مع النفط العراقي، والمريخ السوداني مع اتحاد العاصمة الجزائري، فيما سيواجه النصر السعودي مولودية الجزائر.
وستقوم اللجنة المنظمة للبطولة بإعلان مواعيد وملاعب مباريات الدور 16 خلال الفترة المقبلة.
وفي سياق متصل، قرّر الاتحاد العربي لكرة القدم، إقامة المباراة النهائية من هذه البطولة بملعب هزاع بن زايد في مدينة العين، يوم 29 أبريل المقبل، من مباراة واحدة، خلافا لبقية الأدوار التي تقام وفق نظام الذهاب والإياب.
ومن جانب آخر، أعلن رئيس الهيئة العامة للرياضة في السعودية، رئيس الاتحاد العربي لكرة القدم، المستشار تركي آل الشيخ، عن زيادة المكافآت المالية المخصصة لبطل النسخة الحالية من بطولة كأس زايد للأندية العرب الأبطال لكرة القدم، إلى 7.5 ملايين دولار، بدلا من ستة ملايين دولار كما كان محددا من قبل، كما تم زيادة المكافآت المُخصصة للوصيف لتصل إلى أربعة ملايين دولار بدلاً من 2.5.
وقال تركي آل الشيخ، في تصريحات متلفزة على هامش القرعة، إن زيادة العوائد المالية ستشمل بقية الفرق ولن تكون مقتصرة على البطل أو الوصيف.
مضيفاً: «حينما شرفت برئاسة الاتحاد العربي في 20 دجنبر الماضي، كان هدفنا أن ننظم بطولة عربية تليق بواقع أمتنا العربية وشبابها المتحمس للرياضة عموما ولكرة القدم خصوصاً».
وتابع: «وجدنا الكثير من التحديات التي عبرناها بجهود كل المسؤولين عن كرة القدم في أوطاننا العربية، وبفضل تلك الجهود انطلقت البطولة بزخم قوي من دور 32 ، ما يُعبر عن طموحات الشباب العربي من المُحيط إلى الخليج».
ولفت إلى أن البطولة زادت قيمتها أكثر، بعد أن أطلق عليها اسم الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان.
وتعهد تركي آل الشيخ، بأن تنظم الأدوار المقبلة من بطولة كأس زايد للأندية العرب الأبطال بدءا من دور 16 بشكل راق ومحترف، لافتا إلى أن جميع الفرق التي تأهلت لتلك المرحلة من البطولة ستعامل «سواسية»، من دون تفرقة بين أحد منها.

نتائج القرعة:

المريخ السوداني – اتحاد العاصمة الجزائري
النصر السعودي – مولودية الجزائر
الأهلي المصري – الوصل الإماراتي
الوداد البيضاوي – النجم الساحلي التونسي
الهلال السعودي – النفط العراقي
الإسماعيلي المصري – الرجاء البيضاوي
الاتحاد السكندري – الزمالك المصري
وفاق سطيف الجزائري – الأهلي السعودي


أخبار مرتبطة

  طلب زملاء صحفيون من الإمارات والسعودية ومصر من زملائهم المغاربة الإدلاء بالرأي في قضية حجز أقمصة نهضة بركان في

فاز المنتخب الوطني المغربي، أول أمس الثلاثاء، على المنتخب الجزائري (10 – 0) في الدورة السادسة للبطولة العربية لكرة اليد

المنتخب الأولمبي في تجمع إعدادي مغلق بسلا دخل المنتخب الوطني المغربي الأولمبي في تجمع إعدادي مغلق بمركب محمد السادس لكرة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *