المنتخب الوطني يخوض اليوم آخر تحضيراته لمواجهة جزر القمر

يجري المنتخب الوطني المغربي في الرابعة والنصف من مساء يومه الجمعة، بملعب الأب جيكو بالدار البيضاء، آخر حصصه التدريبية، استعدادا لمواجهة الغد أمام منتخب جزر القمر، في السابعة مساء بمركب محمد الخامس بالدار البيضاء، برسم الجولة الثالثة من تصفيات المجموعة الثانية، المؤهلة إلى نهائيات أمم إفريقيا 2019.
وستكون حصة اليوم مفتوحة في وجه وسائل الإعلام، بعدما أجرت النخبة الوطنية خمس حصص تدريبية مغلقة، بدءا من الاثنين وإلى غاية أمس الخميس، بالملعب الملحق للمجمع الرياضي الأمير مولاي عبد الله بالرباط.
ومباشرة بعد حصة اليوم سيكون الناخب الوطني هيرفي رونار، الذي احتفل قبل أيام رفقة مساعده باتريس بوميل، بمرور عشر سنوات من العمل المشترك بينهما، على موعد مع رجال الإعلام في لقاء صحافي، يعرض من خلاله سير التحضيرات، وكذا تفاصيل لقاء الإياب بالقمر يوم الثلاثاء المقبل.
وسيراهن المنتخب الوطني في لقائه المزدوج أمام جزر القمر (السبت والثلاثاء) على تسجيل نتيجة إيجابية تعزز فرصه في انتزاع بطاقة العبور المباشر إلى النهائيات القارية، التي سيكون فيها الرهان المغربي على اللقب، الذي ظلت تطارده كرة القدم الوطنية منذ دورة إثيوبيا 1976.
وستكون مواجهتا جزر القمر حاسمتان في مسار المنتخب الوطني نحو دورة 2019، ذلك أن الفوز فيهما سيضعه في موقع آمن، لأن الكاميرون والمالاوي سيتواجهان في لقاءين، وأي نتيجة سلبية للطرفين ستكون في مصلحة النخبة الوطنية.
ويحتل منتخب الكاميرون صدارة الترتيب، برصيد 4 نقط، متقدما بنقطة واحدة عن المنتخب الوطني، فيما يتواجد المالاوي في الرتبة الثالثة بثلاث نقط وجزر القمر أخيرا بنقطة واحدة، حققها في الجولة الماضية أمام الكاميرون.
وعينت الكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم طاقم تحكيم موريتاني لقيادة لقاء السبت بين المنتخب الوطني والقمر، ويتكون من الحكم الدولي علي المغيفري، بمساعدة عيد الرحمان وار ووحامي الدين ديبا.
أما لقاء العودة، فسيقوده ثلاثي تحكيمي من كينيا، يتكون من الحكم الدولي دافيس أوغينشي في الوسط، بمساعدة جيلبيرت شيريوت وطوني كيديا.
للإشارة فإن المنتخب الوطني سيفتقد في لقاءيه أمام جزر القمر صانع ألعابه حكيم زياش ونجم الرجاء عبد الإله الحافيظي بداعي الإصابة. وفي المقابل استدعى رونار اللاعب الواعد في دفاع الوداد البيضاوي أشرف داري.


الكاتب : الاتحاد الاشتراكي

  

بتاريخ : 12/10/2018

أخبار مرتبطة

بنشرقي يضع الريان في نهائي كأس قطر لكرة القدم قاد الدولي المغربي أشرف بنشرقي فريقه الريان لبلوغ المباراة النهائية لكأس

يواجه الجيش الملكي في مؤجل سدس عشر نهائي الكأس   يعيد نهضة بركان فتح واجهة التنافس المحلي، بعدما طوى كتاب

سيواجه المنتخب المغربي النسوي لكرة القدم لأقل من 17 سنة نظيره الجزائري يومي 10 و17 ماي المقبل، برسم الدور الثالث

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *