أخبار الساحة

مدرب جزر القمر يشعر بالظلم والإحباط

قال مدرب منتخب جزر القمر، أمير عبدو، في الندوة الصحافية التي تلت مواجهة منتخب بلاده للمنتخب الوطني المغربي، مساء أول أمس السبت بمركب محمد الخامس بالدار البيضاء، وانتهت لصالح النخبة الوطنية بهدف قاتل، إنه يشعر بالظلم وعدم الانصاف والإحباط، قبل أن يشدد على أنه مستاء جدا مما وقع.
وأضاف المدرب القمري أن منتخب بلاده كان يستحق نتيجة أحسن من الهزيمة أمام المنتخب الوطني المغربي، الذي حصل على ضربة جزاء في آخر الثواني، ترجمها فيصل فجر إلى هدف.
ورفض أمير عبدو الحديث عن أطوار المباراة، مكتفيا بشكر لاعبيه على المجهود والمستوى الذي ظهروا به أمام المنتخب المغربي، ملمحا إلى أنه سعيد مشاهدة اللقاء لمعرفة مدى صحة قرار الحكم بالإعلان عن ضربة جزاء.
وفضل المدرب القمري عدم التعليق على ما شهدته نهاية المواجهة من أحداث لارياضية من طرف لاعبيه، حيث قال “لم أر ما حدث ولن أعلق على شيء لا علاقة له بكرة القدم.”
وبدا التأثر كبيرا على وجه مدرب منتخب جزر القمر، الذي قال إنه منتخب بلاده سيعمل على التعويض خلال مواجهة الغد، والتأثر مما حصل أمام أسود الأطلس.
طاقم المنتخب القمري يحتج

بمجرد إعلان الحكم الموريتاني علي بوشعاب المغيفري عن ضربة جزاء لصالح النخبة الوطنية، في آخر أنفاس الوقت بدل الضائع، من المباراة، انفجر لاعبو منتخب جزر القمر، وطاقمهم المساعد، احتجاجا على عدم مشروعيتها، متهمين الحكم بالتحيز لصالح المنتخب الوطني.
وتواصلت الاحتجاجات بقوة بعد الإعلان عن نهاية اللقاء بتفوق مغربي، حيث حاولوا الاعتداء على الحكم الذي غادر أرضية اللقاء، كما حاولوا الاشتباك مع بعض اللاعبين المغاربة وحتى أفراد من الطاقم التقني للمنتخب الوطني.
وعم استياء كبير صفوف المنتخب القمري، حيث اعتبروا الإعلان عن ضربة جزاء في آخر ثواني الوقت المحتسب بدل ضائع ظلما كبيرا، وهو ما شدد عليه المدرب أمير عبدو في الندوة الصحافية، حيث أبدى استياءه من أداء الحكم، واصفا قراره بغير المنصف

مغربي ضمن الطاقم التقني لمنتخب القمر

يضم الطاقم التقني لمنتخب جزر القمر إطارا تقنيا مغربيا، هو يوسف سعدون، الذي يشغل منصب المدرب المساعد الأول.
ويعد سعدون من المدربين الشباب، الذي يبحثون لأنفسهم عن موطئ قدم في سماء الكرة الإفريقية، ليختار العمل بمنتخب جزر القمر، كمساعد للمدرب أمير عبدو، الذي مر بتجربة احترافية بالدوري الفرنسي.
وينحدر سعدون من مدينة الرباط، ونشأ وترعرع بالديار الفرنسية.

سيدورف يحقق فوزه الأول مع الكاميرون

أهدى مهاجم باريس سان جرمان الفرنسي إريك ماكسيم تشوبو – موتينغ الهولندي كلارنس سيدورف فوزه الأول كمدرب لمنتخب الكاميروني، وجاء على حساب مالاوي 1 – 0، يوم الجمعة في الجولة الثالثة من منافسات المجموعة الثانية لتصفيات كأس الأمم الأفريقية 2019.
واستلم سيدورف مهمة الاشراف على المنتخب الكاميروني، بمساعدة مواطنه باتريك كلايفرت في أوائل غشت الماضي لخلافة البلجيكي هوغو بروس المقال في نهاية 2017، بعد فشله في قيادة “الأسود غير المروضة” إلى نهائيات مونديال روسيا 2018.
واستهل النجم السابق لأياكس وميلان وإنتر ميلان الإيطاليين وريال مدريد الإسباني مهامه الجديدة بتعادل مخيب مع جزر القمر (1 – 1) في الجولة الثانية من هذه التصفيات الهامشية للكاميرون، كونها ضامنة تأهلها إلى النهائيات باعتبارها البلد المضيف.
ونجح تشوبو – موتينغ في إهداء المدرب الجديد فوزه الأول بتسجيله هدف المباراة الوحيد في الدقيقة 61 بتمريرة من جاك زوا، مانحا بلاده فوزها الثاني (تغلبت في الجولة الأولى على المغرب 1 – 0) في صدارة المجموعة برصيد 7 نقاط، بفارق نقطة واحدة عن المغرب.
أما بالنسبة لمالاوي، فمنيت بهزيمة ثانية مقابل فوز حققته في الجولة الأولى على جرز القمر 1 – 0 في 10 يونيو 2017.


بتاريخ : 15/10/2018