المطالبة بمحاربة الشغب في اجتماع بولاية أمن الدار البيضاء

 

احتضنت قاعة الاجتماعات التابعة لولاية أمن البيضاء بعد زوال الثلاثاء الماضي اجتماعا حضره مسؤولون أمنيون ،إلى جانب ممثلي الإلترات والفصائل لمحبي فريقي الوداد و الرجاء البيضاويين.  الاجتماع الذي دام ثلاثة ساعات تمحور حول سبل الحد من الشغب الذي طغى على المباريات المنظمة في الدارالبيضاء أو التي يكون حاضر فيها جمهوري الفريقين البيضاويين. حيث طالب المسؤولون الأمنيون من ممثلي الالترات بضرورة التدخل لإيقاف هذا النزيف من خلال توعية الجماهير والاجتماعات مع الخلايا لهذه الفصائل المتواجدة بكل أحياء الدار البيضاء وذلك من أجل التحسيس والتوعية و بضرورة العزوف عن هذه الأعمال المسيئة للرياضة ولكرة القدم الوطنية و كذا المجتمع المدني.
من جانبهم، طالب أعضاء الالترات بعودة مجموعة من العناصر الأمنية والأسماء المعروفة التي سجلت حضورها القوي فيما قبل ،كخلية أمنية ،والتي كانت ترافق كل من فريقي الوداد و الرجاء البيضاويين كلما كان لديهما نزال خارج البيضاء،و ذلك بحكم التجربة والخبرة إلى جانب الروح الرياضية وحسن التعامل مع الجماهير.
كما تم تقديم اعتذار من طرف بعض الالترات للسلطات الأمنية حول رفع بعض الشعارات دون ترخيص الأمن. أيضا طالب بعض مسؤولو الالترات من المسؤولين الأمنيين بضرورة عودة التيفوات للمدرجات.
وقبل نهاية هذا اللقاء، تم الاتفاق على ضرورة تهدئة الأوضاع و تحذير كل من تسول له نفسه القيام بنوع من أنواع الشغب داخل الميادين أوخارج أسوار
الملعب .


الكاتب :  ع.بنهاشم

  

بتاريخ : 16/10/2018

أخبار مرتبطة

شهدت الدورة 14 من سباق النصر النسوي على الطريق (8 كلم)، الذي  نظمته، يوم الأحد بالرباط، جمعية ” المرأة إنجازات

بلغ فريق الجيش الملكي ثمن نهائي كأس العرش لكرة القدم (موسم 2023/2022)، عقب فوزه على نهضة بركان بالضربات الترجيحية (8-7)،

أسفرت مباراتا نصف نهاية كاس العرش ذهاب لكرة السلة عن الموسم الحالي 2023~2024 عن فوز كل من جمعية سلا على

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *