أكثر من 600 لاعب يتنافسون في «الكأس السباعي لكرة القدم»

يحتضن الملعب الكبير بمراكش في الفترة ما بين 30 نونبر و02 دجنبر المقبلين فعاليات الدورة الأولى لدوري «الكأس السباعي الدولي لكرة القدم، بمشاركة حوالي 600 لاعب، موزعين على 60 فريقا.
وأكد المنظمون في لقاء إعلامي احتضنه أحد فنادق الدار البيضاء مساء الاثنين الماضي، على أن هذا الدوري سيكون الأول من نوعه في المغرب، وسيجمع بين التنافس الكروي والترفيه، حيث ستنظم بعض الفقرات الموازية، تجسيدا لشعار «عش كرة القدم الترفيهية، عش عشق كرة القدم.»
وأشار جليل فرج، أحد المنظمين لهذا الحفل الكروي، إلى أنه سيتم تقسيم الفريق المشاركة إلى فئتين، الأولى يتنافس فيها الكبار ما بين 18 و 40 سنة، والثانية تخص قدماء اللاعبين، حيث سيخوض كل فريق ثلاث مباريات في اليوم، وفق نظام خروج المغلوب.
وأضاف أن واجب المشاركة حدد في 2500 درهم للاعب الواحد، تتضمن النقل والتغذية والإقامة في فندق من خمسة نجوم، وأمسيات فنية وترفيهية، معتبرا أن هذا الحدث الكروي سيكون في خدمة السياحة المغربية، باعتبار أن اللاعبين المشاركين من الخارج سيحضرون رفقة عائلاتهم. وألمح جليل فرج إلى أن فرقا من فرنسا وإنجلترا وإسبانيا وبلجيكا وسويسرا وإيطاليا وألمانيا وتونس والجزائر، بالإضافة إلى المغرب، قد أكدت حضورها، مع إمكانية مشاركة لاعبين عالميين، فتحت اللجنة المنظمة معهم قناة التواصل ، وينتظر أن تتأكد مشاركتهم في الأيام المقبلة. وشدد جليل على أن الدورة الأولى من هذا الدوري ستشهد تكريم عميد الكرة المغربية حسن أقصبي، واعدا بتخصيص تكريم مماثل كل سنة لأحد أهرامات الكرة المغربية.
وعبر حسن أقصبي عن سعادته بهذه الالتفاتة، التي من شأنها أن تربط الماضي بالحاضر، وتقرب الجيل الحالي من أعلام الكرة المغربية في السنوات الماضية.
واختارت اللجنة المنظمة خمسة سفراء لهذا الدوري، هم مصطفى الحداوي وكريمو وفخر الدين والنيبت، الذين عبروا عن استعدادهم لمرافقة هذا الدوري إلى أن يشتد عوده.


بتاريخ : 18/10/2018