بنعتيق الوزير المنتدب لدى وزير الخارجية المكلف بالمغاربة المقيمين بالخارج وشؤون الهجرة يستقبل سفيرتي إثيوبيا والسويد

استقبل عبد الكريم بنعتيق، الوزير المنتدب لدى وزير الخارجية المكلف بالمغاربة المقيمين بالخارج وشؤون الهجرة، سفيرة إثيوبيا بالمغرب،وذلك في إطار زيارة التعاون ما بين المغرب وإثيوبيا.
لقاء الوزير مع سفيرة إثيوبيا تطرق إلى تبادل سبل التعاون بين البلدين، حيث استعرض بنعتيق الاستراتيجية الوطنية للهجرة واللجوء التي وضعها المغرب منذ سنة 2013، والتي تهدف إلى تحقيق اندماج أفضل للمهاجرين وتدبير أحسن لتدفقات الهجرة في إطار سياسة للهجرة منسجمة، شاملة، ذات بعد إنساني ومسؤولة.
من جهتها، طرحت السفيرة الإثيوبية التقدم المغربي في مجال الهجرة والذي يعتبر نموذجا يحتذى به، على اعتبار أن المغرب لم يعد بلد عبور للمهاجرين، بل أصبح بلد استقبال لهم.
كما أشادت السفيرة في لقائها مع الوزير بالاستراتيجية الوطنية التي ينهجها المغرب في مجال الهجرة بجميع مراحلها من الاستقبال إلى الإدماج، وفي الأخير طلبت سفيرة إثيوبيا من الوزير بنعتيق الاستفادة من خبرات المغرب في هذا المجال.
وفي إطار العلاقات الثنائية بين المملكة المغربية والسويد، استقبل عبد الكريم بنعتيق، الوزير المنتدب لدى وزير الخارجية المكلف بالمغاربة المقيمين بالخارج وشؤون الهجرة، سفيرة مملكة السويد بالرباط، إيريكا فيرير، وأجريا مباحثات همت، بالخصوص، سبل تعزيز التعاون الثنائي في مجال الهجرة والمهاجرين بين المغرب والسويد.


الكاتب : مصطفى الإدريسي

  

بتاريخ : 08/05/2017