إعطاء الانطلاقة الرسمية لـ «دار المقاول» بمكناس : الكتاني: محاربة بطالة الشباب وتعزيز الاندماج الاجتماعي من الرهانات الفعلية للمغرب

 

قال محمد الكتاني الرئيس المدير العام لمجموعة التجاري وفا بنك، ” إن القضاء على بطالة الشباب وتعزيز الاندماج الاجتماعي من الرهانات الفعلية التي يقبل عليها المغرب في السنوات القادمة، وباعتبار مجموعة التجاري وفا بنك فاعلا مسؤولا على الصعيد الاجتماعي واعتمادا على قناعاتها الراسخة، لم تدخر جهدا في دعم وتنفيذ هذه الآليات على أرض الواقع وفي مختلف أنحاء المملكة”.
وفي هذا السياق، يشكل تشجيع التشغيل الذاتي وهيكلة وتحديث الأنشطة وتبسيط الولوج للتمويل والرفع من كفاءات الشباب في بلادنا عدة إجراءات تم تنفيذها خلال السنوات الأخيرة من خلال عدة برامج وآليات وضعتها الدولة للنهوض بريادة الأعمال.
وأضاف رئيس التجاري وفا بنك في كلمة ألقاها بمناسبة إعطاء الانطلاقة الرسمية لمركز دار المقاول بمدينة مكناس زوال يوم الجمعة 19 أكتوبر 2018 إشارة قوية من مجموعته من أجل المساهمة عن قرب في دعم ومواكبة المقاولات الصغرى وحاملي المشاريع.
وتعتبر “دار المقاول” خدمة حصرية لمجموعة التجاري وفا بنك، إذ تقدم مجانا للزبناء وغير الزبناء تشكيلة واسعة من خدمات المواكبة سواء على مستوى البوابة الرقمية أو على مستوى المراكز، حيث تضع رهن إشارة المقاولات خدمات إخبارية واستشارية ودورات تكوينية.
وفي ظرف سنة واحدة فقط من النشاط سجلت مراكز دار المقاول حصيلة جد إيجابية ونتائج تتطور باستمرار:أزيد من 790 دورة تكوينية منظمة لفائدة 11700 مقاولة صغرى بالمجان و 750 3 لقاءات استشارة ومواكبة تم تنظيمها لفائدة الزبناء وغير الزبناء لمساعدتهم بشكل يومي ، و تنشيط 165 ندوة خارجية لتحسيس المقاولات الصغرى وحاملي المشاريع، و إبرام 102 شراكة مع الفاعلين المحليين لتعزيز النسيج المقاولاتي ، وتسجيل 1100 مقاول ذاتي للمساهمة في اتباع المقاولات الصغرى للقواعد الرسمية. ناهيك عن النسخة الإلكترونية لدار المقاول التي سجلت لحدود اليوم أزيد من 400.000 اتصالا والدروس الإلكترونية التي تمت متابعتها 460.000 مرة تقريبا.
وضعت مجموعة التجاري وفا بنك منذ سنوات عدة تدابير خاصة بالمقاولات الصغرى بغية تشجيعها في مراحل تطورها وذلك بعرض المنتجات والخدمات البنكية التي تستجيب بشكل فعلي لاحتياجات المقاولات الصغرى ثم تمويل عدد كبير من المقاولات الصغرى، وفي هذا الصدد تم تجديد التزام مجموعة التجاري وفابنك سنة 2018 من أجل تمويل 000 40 مقاولة صغرى بغلاف مالي قدره 8 مليارات درهم.
وعلى هامش إعطاء الانطلاقة الرسمية لدار المقاول تم توقيع اتفاقية شراكة بين مجموعة التجاري وفابنك و غرفة الصناعة التقليدية بجهة فاس مكناس التي طالب رئيسها عبدالمالك البوطيني من الرئيس المدير العام للمجموعة بإبراز الطابع المغربي على مقرات ومكاتب وكالات المجموعة ذات البناية العصرية وذلك باقتناء منتوجات تشجيعا للصانع والصناعة التقليدية المغربية. كما تم توقيع اتفاقية شراكة أخرى مع جمعية IFAP لمواكبة المقاولات الصغرى التابعة للجهة في تطورها.


الكاتب : يوسف بلحوجي

  

بتاريخ : 22/10/2018

أخبار مرتبطة

أفادت الجمعية المهنية لشركات الإسمنت بأن مبيعات الإسمنت بلغت أزيد من 3,24 مليون طن عند متم شهر مارس 2024، بانخفاض

*أبرز صندوق النقد الدولي، أول أمس الخميس، أن منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا تشهد تعافيا متفاوتا في ظل ارتفاع مستوى

ينعقد بمدينة طنجة يومي 22 و 23 أبريل الجاري مؤتمر دولي حول «الانتقال الطاقي العادل» بمبادرة من مؤسسة «كارنيغي أندوومنت

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *