«سوق النساء» تفوز بجائزة المسابقة الوطنية للمسرح بالسجون بطنجة

فازت مسرحية «سوق النساء» لفرقة السجن المحلي الأوداية بمراكش، اليوم الخميس بطنجة، بالجائزة الكبرى للدورة الثانية للمهرجان الوطني للمسرح بالمؤسسات السجنية.
وتتطرق المسرحية، التي أعلن عن فوزها خلال نهائيات المسابقة الوطنية في المسرح التي نظمتها المندوبية العامة لإدارة السجون وإعادة الإدماج على مدى يومين بالسجن المحلي طنجة 1، إلى قضية التحرش الجنسي والعنف الزوجي، وهو من المواضيع التي عادت إلى واجهة النقاش الاجتماعي بعد دخول قانون يجرم التحرش الجنسي حيز التنفيذ مؤخرا. وعادت جائزة أفضل نص مسرحي إلى مسرحية السجن المحلي بالعيون، فيما آلت جائزة السينوغرافيا إلى مسرحية السجن المحلي 1 لطنجة، وجائزة المؤثرات الصوتية لمسرحية السجن المحلي بتارودانت، وجائزة أفضل إخراج إلى مسرحية السجن المحلي بسوق الأربعاء الغرب.
كما قدمت لجنة التحكيم، التي شكلتها المندوبية الإقليمية لوزارة الثقافة بطنجة، جائزة أفضل دور رئيسي مناصفة بين «عبد العظيم.ك» و»علي.ه»، النزيلين على التوالي بالسجنين المحليين لورزازات وسوق الأربعاء، فيما نالت النزيلة بسجن الأوداية بمراكش «زهراء.ب» جائزة أفضل دور ثانوي.


بتاريخ : 22/10/2018

أخبار مرتبطة

  اعتبر المخرج الفرنسي من أصل جزائري مهدي بنعلال ، أن المهرجانات ليست نافعة فحسب، بل هي أكثر من ذلك،

تم في حفل اختتام الدورة الخامسة لمهرجان إبداعات سينما التلميذ، مساء الأحد 28 أبريل 2024 بالمركب الثقافي بالحي المحمدي بالدار

  كشفت الجهة المنظمة لمهرجان كناوة وموسيقى العالم، أن الدورة 25 التي ستقام مابين 27 و29 يونيو 2024 بالصويرة، ستعرف

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *