جيرارد يقود الوداد إلى فوزه الأول في الدوري الاحترافي

فاز فريق الوداد البيضاوي بميدانه على مولودية وجدة بهدفين دون مقابل، في المباراة التي جمعتهما مساء أول أمس الأحد، على أرضية مركب محمد الخامس بالدار البيضاء، برسم منافسات الدورة الخامسة من الدوري الاحترافي.
فبعد جولة أولى انتهت على إيقاع البياض، دخلت العناصر الودادية الشوط الثانية بعزيمة أكبر، وراهنت على اقتناص الانتصار، حيث افتتح صلاح الدين السعيدي حصة التهديف في الدقيقة 58، قبل أن يضيف أيمن الحسوني الهدف الثاني في الدقيقة 82.
وحقق الوداد أول فوز له هذا الموسم، بعد أن كان قد انهزم في أول ظهور له أمام أولمبيك آسفي، ليرتقي للمركز 13 برصيد 3 نقاط، مع ثلاث مباريات ناقصة، فيما لازال مولودية وجدة يبحث عن فوزه الأول، بعد أن حقق ثلاث تعادلات وهزيمتين.
وقال الفرنسي ريني جيرار، مدرب الفريق الأحمر، في الندوة الصحافية التي تلت المواجهة، إن فريق مولودية وجدة خلق لمجموعته عدة متاعب، حيث وجد لاعبو الوداد صعوبة كبيرة في حسم النتيجة، ووجدوا أنفسهم تحت ضغط كبير، دفعهم على إضاعة العديد من الكرات.
وأضاف جيرار أن فريقه افتقد النجاعة الهجومية في كثير من أوقات اللقاء، قبل أن يحرر صلاح الدين السعيدي زملاءه، ليتحكموا سيطرتهم على أطوار المباراة.
وبخصوص عدم اعتماده على الهداف الليبيري وليام جيبور، قال ريني إن ذلك مرده إلى عودته المتأخرة، بعد مشاركته رفقة منتخب بلاده في التصفيات الإفريقية، إضافة إلى العياء الذي يشكو منه، ما جعله يمنح فرصة للراحة.
ومن جانبه أبدى عزيز كركاش، مدرب مولودية وجدة، عدم تأثره بالهزيمة، مشددا على أن المولودية يسير في الاتجاه الذي رسم له، وأنه مع مرور الوقت سيأخذ الإيقاع المطلوب.
وأضاف المدرب الوجدي أنه واجه فريقا متمرسا وقويا على أرض ميدانه، فضلا عن توفره على مجموعة من الأسماء الوازنة، والقادرة على قلب النتائج في أي وقت.
وشدد قرقاش على أن النتائج التي حققتها مجموعته خلال بداية هذا الموسم، غير مرضية، لكن الفريق في حاجة على الوقت الكافي من أجل ضبط الأمور وتصحيح المسار، مؤكدا على أن المجموعة الحالية للفريق جيدة، وقادرة على الخروج من الدوامة السلبية، داعيا الجمهور إلى عدم الضغط على اللاعبين، والتحلي بالصبر، خاصة وان البطولة مازالت في بدايتها ولازال هناك متسع من الوقت للتعويض، مضيفا أن تحقيق انتصار واحد من شانه ان يرفع معنويات اللاعبين، ويحفزهم على الصعود، دون أن يخف تأثير إغلاق الملعب على أداء مجموعته.


بتاريخ : 23/10/2018

أخبار مرتبطة

تسلمت إدارة فريق شباب المحمدية،صباح أول أمس الخميس، مبلغ 50 مليون سنتيما من طرف الوداد البيضاوي، كجزء من الديون العالقة

يضرب نهضة بركان، يوم غد الأحد بداية من الثامنة مساء، موعدا حارقا مع الزمالك المصري، على أرضية الملعب البلدي ببركان،

يحل فريق الرجاء الرياضي ضيفا ثقيلا على حسنية أكادير في ربع نهائي كأس العرش لموسم 2023 – 2022، يومه السبت

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *