مدربا نهضة بركان والحسنية راضيان عن التعادل

اكتفى نهضة بركان بنقطة واحدة أمام أنصاره، بعد تعادله سلبا مع حسنية أكادير بالملعب البلدي ببركان، برسم الجولة الخامسة من الدوري الاحترافي، في مباراة افتقدت للحماس، وغلب عليها الطابع التكتيكي بشكل كبير.
وعبر ميغيل غاموندي، مدرب حسنية أكادير، في الندوة الصحافية التي أعقبت اللقاء، عن رضاه عن التعادل، الذي تحقق بنظره في لقاء سيطر عليه الهاجس التكتيكي، ولاسيما من جانب فريقه، لعلمه بأن نهضة بركان يعتمد على اللعب المباشر.
وأضاف المدرب الأرجنتيني، أن حسنية أكادير خلقت بعض الفرص السانحة للتهديف، من خلال الاحتكار والسيطرة على الكرة، لكن النتيجة لم تتغير. مشددا على أن نتيجة التعادل تبقى منصفة للطرفين، «اللذين سعيا معا لتحقيق نتيجة أفضل».
وأضاف غاموندي أن نهضة بركان «ضغط علينا خلال الجولة الثانية، وخاصة في الخمس دقائق الأخيرة من المواجهة، وهذا أمر طبيعي، حيث يلعب بملعبه وأمام جماهيره»، لكن مجموعته عرفت تجاري هذا الإيقاع، وعادت غلى أكادير بنقطة ثمينة.
أما منير الجعواني، مدرب الفريق البركاني، فقد هنأ، في الندوة الصحافية ذاتها، عناصر الفريقين على المردود التقني الذي قدموه في هذه المواجهة، «التي كنا نطمح فيها لتحقيق ثلاث نقط تقربنا من المقدمة، لكن الرهان لم يتحقق، في ظل سيطرة الهاجس التكتيكي على أداء المجموعته، فغابت بالتالي الفرص الحيققية للتهديف.
وأضاف الجعواني أن نتيجة التعادل تبقى عادلة بالنسبة للطرفين، ملمحا إلى أنه افتقد أثناء التحضير لهذه المباراة لسبعة لاعبين، بسبب التزاماتهم مع منتخبات بلدانهم، ولم يخوضوا مع المجموعة سوى حصة تدريبية واحدة، الأمر الذي «أثر على برنامجنا التحضيري، وأتمنى التعويض في المباريات المقبلة».
وأضاف الجعواني أن فريقه عانى من بعض الغيابات، لكن العناصر التي أسندت إليها المهمة كانت في المستوى، علما بأن اللاعبين الدوليين عانوا من الإرهاق والتعب، قبل أن يعبر عن مسؤوليته المباشرة في نتيجة التعادل، وإهدار نقطتين بالميدان. الوداد يستعيد توازنه بالدوري الاحترافي ويزيد متاعب سندباد الشرق

 


بتاريخ : 23/10/2018