الفقيه بن صالح تحتفي بالبطلة الأولمبية فاطمة الزهراء أبو فارس

احتفت فعاليات إقليم الفقيه بن صالح، مساء الأحد، بالبطلة الأولمبية فاطمة الزهراء أبو فارس، التي فازت بالميدالية الذهبية خلال الألعاب الأولمبية للشباب، التي احتضنتها العاصمة الأرجنتينية بونوس آيريس، خلال الفترة من 6 إلى 18 أكتوبر الجاري.
ونظم حفل كبير، تم خلاله الاحتفاء بالبطلة فاطمة الزهراء أبو فرس، التي حققت إنجازا غير مسبوق في تاريخ الرياضة المغربية، بإحرازها ذهبية وزن أزيد من 63 كلغ في رياضة التايكواندو خلال التظاهرة الأولمبية الخاصة بالشباب.
وتميز برنامح الحفل، الذي احتضنته القاعة المغطاة لمدينة الفقيه بن صالح، بتقديم أغان وطنية وفقرات فنية محلية وعروض في رياضة التايكواندو وتقديم هدايا تشجيعية للمحتفى بها وإلقاء كلمات بالمناسبة.
وعبرت البطلة الأولمبية فاطمة الزهراء أبو فارس، في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء، عن سعادتها البالغة بهذا التكريم الذي خصتها به المدينة، التي أنجبتها وترعرعت فيها. وحثت في هذا السياق الأسر المغربية على تشجيع أبنائها وبناتها على ممارسة مختلف أنواع الرياضات، مؤكدة أنه لا تعارض بين التحصيل الدراسي الجيد وبين مزاولة النشاط الرياضي على أعلى مستوى. وقال إدريس الهلالي، رئيس الجامعة الملكية المغربية للتايكواندو، في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء، إن تتويج فاطمة الزهراء أبو فارس خلال دورة بوينوس إيريس يعدا تتويجا للمغرب ولكل المغاربة عامة ولمدينة الفقيه بن صالح خاصة، وللفتاة المغربية التي تزاوج بين الدراسة وبين الممارسة الرياضية المتميزة، معربا عن أمله في تحقيق نفس النتائج بالنسبة لمنتخب الكبار.
ومن جانبه، اعتبر عبد النبي سعودي مدرب المنتخب الوطني للتايكواندو والحكم والمدرب الدولي الحاصل على الحزام الأسود من الدرجة السادسة، ومدرب فاطمة الزهراء أبو فارس في مدرستها الرياضية الأم بمدينة الفقيه بن صالح، في تصريح مماثل أن هذا الإنجاز التاريخي وغير المسبوق يعد بمثابة دعوة للمسؤولين للالتفات إلى الرياضات الفردية عامة ورياضات فنون الحرب خاصة، التي تنشط داخل الأحياء وفي نوادي صغيرة تحتاج إلى الدعم وتوفير الفضاءات المناسبة للارتقاء بها وتحقيق نتائج أفضل وأكثر.
أما دافيد سيكو، المدرب الوطني للشباب في رياضة التايكواندو، فأبرز من جهته في تصريح للوكالة، أن إحراز الميدالية الذهبية في الألعاب الأولمبية مسألة غير متاحة للجميع وفي كل الأوقات، بل إنها حصيلة عمل جدي وبحث ومثابرة.
يذكر أن فاطمة الزهراء أبو فارس أهدت يوم 11 أكتوبر الجاري المغرب أول ميدالية ذهبية في تاريخ مشاركته في الألعاب الأولمبية للشباب، وذلك في إطار المنافسات التي احتضنتها العاصمة الأرجنتينية، بوينوس أيريس ، بعد أن تفوقت على منافستها الإيرانية، حيماتي كيميا في الجولة الفاصلة، إثر انتهاء الجولات الثلاث بالتعادل، ضمن منافسات وزن أزيد من 63 كلغ في رياضة التايكواندو .


بتاريخ : 24/10/2018