الدورة الخامسة من بطولة القسم الوطني للهواة : الوفاء الفاسي يضيق الخناق على الاتحاد البيضاوي

 

ارتقى فريق الوفاء الرياضي الفاسي إلى الرتبة الثانية، بعد الانتصار الذي حققه بمدينة مكناس ضمن الدورة الخامسة لبطولة القسم الوطني للهواة على حساب فتح وسلان، الذي لم يستغل عاملي الأرض والجمهور، واستسلم لقوة الفريق الفاسي، الذي باتت تفصله نقطة واحدة عن المتصدر الاتحاد البيضاوي. هذا الأخير ضيع فوزا كان في المتناول، وهو يحل  ضيفا على اتحاد تمارة، القابع في الصف الرابع عشر بثلاث نقط.
وكان الطاس سباقا إلى التهديف، قبل أن يعدل المحليون النتيجة، لينتهي القاء بهدف لمثله.
وبخلاف ذلك، لم يفوت شباب مريرت فرصة الاستقبال بالميدان، وانتصر على صاحب الصف الأخير النادي البلدي لورزازات، الذي عليه بدل مجهودات إضافية من أجل الابتعاد عن المناطق المكهربة. نفس الأمر ينطبق على فتح الناظور، المكتفي بالتعادل السلبي بميدانه في المواجهة التي جمعته بالاتحاد الاسلامي الوجدي، صاحب الصف السابع بـ 6 نقط. نفس النتيجة عرفها اللقاء الذي واجه من خلاله أولمبيك اليوسفية شباب المحمدية، الذي لازال لم يجد الطريقة المناسبة التي تساعده على كسب نقط كثيرة، رغم أن الجميع كان يرشحه  لتصدر الترتيب، في ظل الاستقرار المالي الذي يتمتع به.
ومن جانبه، استطاع نجم الشباب  تجاوز  شباب هوارة وهزمه بهدفين لواحد. الفريق الهواري يعيش على إيقاع سوء النتائج، ولم يصل بعد إلى مستوى الموسم الماضي، حين كان قريبا من الصعود.
ولم يفوت مولودية الداخلة فرصة الاستقبال بالميدان وانتزع  نقط النزال، الذي استضاف فيه سطاد المغربي، الذي تجمد رصيده في 7 نقط مع مباراة ناقصة ضد اتحاد تمارة، الهدف اليتيم مكن الفريق المضيف من احتلال الصف الثالث بـ 9 نقط.
وأوفت المقابلة التي جمعت الرشاد البرنوصي بالنادي المكناسي بوعودها، بفعل المستوى الجيد الذي قدمه الفريقان أمام مدرجات فارغة للأسف، مدرجات لازالت تخضع لقرار لا يسمح لجمهور الرشاد بتأثيث جنباتها، بعد تعنت أصحاب الشأن في حل هذا المشكل المفتعل، والذي كان من بين أسباب في سقوط الفريق.
النتائج:

الرشاد الرنوصي ………. النادي المكناسي 2 – 2
نجم الشباب ………………… شباب هوارة 2 – 1
فتح الناظور ………………الاتحاد الوجدي 0 – 0
أولمبيك اليوسفية ……….. شباب المحمدية 0 – 0
اتحاد تمارة ………….. الاتحاد البيضاوي 1 – 1
مولودية الداخلة ………….. سطاد المغربي 1 – 0
فتح وسلان ………………….الوفاء الفاسي 0 – 1
شباب مريرت ……………… نادي ورزازات 2 – 0


الكاتب : سعيد هندي

  

بتاريخ : 26/10/2018