اللجنة التأديبية توقف بانون وتتصدى للشهب الاصطناعية

قررت اللجنة المركزية للتأديب، التابعة للجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، عقب اجتماعها يوم الثلاثاء الماضي، توقيف بدر بانون، عميد الرجاء الرياضي، لأربع مباريات اثنتان منها موقوفة التنفيذ، مع تغريمه مبلغ 10000 درهما، بعد طرده في مباراة فريقه أمام أولمبيك خريبكة، بسبب إهانته لحكم اللقاء، بناء على المادة 93 من قانون العقوبات. وأيضا إيقاف يوسف أكردوم ، لاعب الدفاع الجديدي، لمباراة واحدة نافذة، على خلفية طرده في مباراة الكوكب المراكشي، وهي نفس العقوبة التي فرضتها على محمد بولسكوت، لاعب الكوكب، بعد تلقيه البطاقة الحمراء في المباراة عينها.
وفرضت اللجنة غرامة مالية على كل من الوداد والجيش الملكي والرجاء الرياضي واتحاد طنجة ، بقيمة 30 ألف درهما، لاستعمال جماهيرها الشهب الاصطناعية، وكذا لتوافر حالة العود، بمقتضى المادة 105 من قانون العقوبات.
وعوقب سريع واد زم بغرامة بقيمة 25 ألف درهما، لاستعمال جماهيره الشهب الاصطناعية في المباراة التي جمعته بالفتح، مع تسجيل حالة العود.
وغرمت شباب الريف الحسيمي مبلغ 2000 درهما، لحصوله على أربعة إنذارات في مباراة اتحاد طنجة.
وعلى مستوى بطولة القسم الثاني، قررت اللجنة تغريم النادي القنيطري، مبلغ 15 ألف درهما، لاقتحام جماهيره أرضية الملعب في مباراته أمام الجمعية السلاوية.
وقررت إيقاف فيصل بنقصو، مساعد مدرب نهضة الزمامرة، لمباراة واحدة نافذة مع تغريمه مبلغ 3000 درهما، لكثرة احتجاجه على قرارات حكم المباراة التي جمعته بشباب أطلس خنيفرة. وكذا توقيف معاذ الطالب، لاعب وداد تمارة لمباراة واحدة نافذة، وذلك بعد طرده في مباراة فريقه أمام شباب بنجرير، وهي العقوبة نفسها الصادرة في حق لؤي العاني، لاعب النادي القنيطري، بعد طرده في مباراة فريقه أمام الجمعية السلاوية.
وقررت أيضا تغريم الوداد الرياضي تمارة مبلغ 1500 درهما، لحصول فريقه على ثلاثة إنذارات وطرد في المباراة التي جمعته بشباب بنجرير، وهي نفس الغرامة المفروضة على الأخير لحصول لاعبيه على أربعة إنذارات.


بتاريخ : 27/10/2018