الرجاء يبحث عن الانتصار الثامن في مواجهة الأندية المصرية

 

حلت بعثة الرجاء الرياضي فجر امس الجمعة بالقاهرة، حيث سيواجه مساء الاثنين المقبل فريق الاسماعيلي المصري، برسم ذهاب ثمن نهاية كاس زايد للأندية، قبل ان تشد الرحال صوب مدينة الاسماعيلية عبر الحافلة.
وخاضت المجموعة الرجاوي حصتها التدريبية الأولى مساء أمس، قبل أن تخوض واحدة يومه السبت على أن تكون حصة الغد بالملعب الرئيسي الذي سيحتضن اللقاء.
وتحمل هذه المواجهة رقم 17 فى تاريخ مواجهة الفريق الأخضر للأندية المصرية، حيث سبق وواجه خمس فرق مصرية فى منافسات مختلفة، وهي الإسماعيلي والأهلي والزمالك وإنبي ومصر المقاصة، لعب خلالها 16 مباراة، فاز في سبعة وتعادل خمس مرات وانهزم في أربع لقاءات.
وعلى مدار هذه المواجهات سجل خط الهجوم الرجاوي 20 هدفا واستقبلت شباكه 14 هدفا.
وسبق للمجموعة الرجاوية أن واجهت الاسماعيلي بعد اللقاء الذي جمعهما سنة 2015 في كأس شمال إفريقيا، وفاز الرجاء بالدار البيضاء بهدف واحد.
وكانت أغلى انتصار يحققه الرجاء على الأندية المصري سنة 2005 أمام إنبي، في نهائي كأس الأندية العربية، حيث تغلب عليه ذهابا وإيابا، وتوج آنذك باللقب، الذي ضخ في خزينته حوالي 750 مليون سنتيم.
ويعد الأهلي أكثر الأندية المصرية مواجهة للفريق البيضاوي، حيث التقيا في ست مباريات جميعها فى دورى أبطال إفريقيا، فاز الرجاء في لقاءين 2 وتعادل ثلاث مرات وخسر مرة واحدة، أحرز خلالها 10 أهداف ودخلت مرماه 7 أهداف.


بتاريخ : 27/10/2018