الدورة السابعة من بطولة الدوري الاحترافي الثاني رجاء بني ملال يتخطى متاعبه وأندية أسفل الترتيب تكتفي بنقطة

كذب فريق رجاء بني ملال كل التكهنات وحقق انتصارا كبيرا (4 – 1)، برسم الدورة السابعة من بطولة الدوري الاحترافي الثاني، على حساب الاتحاد القاسمي، لم يكن أشد المتفائلين ينتظره، في ظل المشاكل الكثيرة التي يتخبط فيها فريق عين أسردون، بيد أن إصرار اللاعبين والجو الجيد الذي خلقه المدرب مراد فلاح، ساعد على العودة بفوز كبير من مدينة الرباط.

وشهدت الدورة مباراة مثيرة، جمعت بملعب أحمد فانا أولمبيك الدشيرة بالراسينغ البيضاوي، الذي استطاع العودة بتعادل ثمين، بعدما كان متخلفا بثلاثة أهداف لواحد.
وقد كان بإمكان الراك أن يعود بالانتصار، بعدما ركن الفريق المضيف إلى الدفاع، مما سهل المأمورية على أبناء ماندوزا في إدراك نقطة التعادل .
وتمكن الاتحاد الزموري للخميسات من تحقيق الفوز الثاني على التوالي، في لقائه بالوداد الفاسي، الذي لم يكن في مستواه المعهود، شأنه في ذلك شأن جاره المغرب الفاسي، الذي فشل في الظفر بنقط مواجهته لشباب المسيرة، واكتفى باقتسام النقط، بعدما انتهت المباراة بهدف لمثله، ليتأكد بالملموس أن النتائج الأخيرة لرجال المدرب محمد مديحي غير كافية لتحقيق حلم العودة إلى دوري الأضواء.
وحافظ فريق نهضة الزمامرة على فارق الخمس نقط، الذي تفصله عن المطاردة، رغم تعادله في المواجهة التي جمعته على أرضية ملحق ملعب الأب جيكو بضيفه جمعية سلا، الذي استطاع فرملة انتصارات ممثل دكالة بميدانه.
التعادل الإيجابي كان عنوان قمة أسفل الترتيب، والنقطة الوحيدة لم تسعف شباب قصبة تادلة وشباب أطلس خنيفرة من أجل الابتعاد عن المراتب المؤدية للقسم الموالي.
وبهدف لمثله أيضا انتهى النزال الذي جمع بالملعب البلدي لقلعة السراغنة بين شباب بنجرير والوافد الجديد، النادي السالمي، الذي ارتقى إلى الصف التاسع برصيد 9 نقط.
ومن جانبه تفادى وداد تمارة الهزيمة بميدانه، بعدما كان متأخرا بهدف أمام النادي القنيطري، الذي فشل في الحافظ على تقدمه، وأضاع انتصارا كان سيقلص به الفارق عن المتصدر نهضة الزمامرة، ولكن عزيمة الفريق المضيف كانت قوية لتفادي الهزيمة، حيث سجل هدف التعادل في الدقائق الأخيرة.
النتائج:
المغرب الفاسي – شباب المسيرة 1 – 1
اتحاد الخميسات – الوداد الفاسي 1 – 0
أولمبيك الدشيرة – الراسينغ البيضاوي 3 – 3
قصبة تادلة – شباب خنيفرة 1 – 1
وداد تمارة – النادي القنيطري 1 – 1
الاتحاد القاسمي – الرجاء الملالي 1 – 4
شباب بنجرير – النادي السالمي 1 – 1
نهضة الزمامرة – جمعية سلا 0 – 0


الكاتب : سعيد هندي

  

بتاريخ : 31/10/2018