استنفار أمني لتأمين لقاءي نصف نهاية كأس العرش

تعكف السلطات الأمنية على وضع استراتيجية محكمة ودقيقة لتأمين تنقلات الجماهير البيضاوية والفاسية والبركانية لمناصرة فرقها في إياب نصف نهائي كأس العرش، المقرر يومي الجمعة والسبت بكل من مدينتي فاس وطنجة.
وحسب مصادر مطلعة، فإن المصالح الأمنية وجدت نفسها مضطرة إلى مرافقة الجماهير في تنقلاتها، رغم القرار السابق الذي كانت قد أصدرته، والقاضي بمنع التنقلات الجماعية للمناصرين، تفاديا لحدوث أعمال الشغب، وعلى خلفية الأحداث الدامية التي رافقت احتكاكات الجماهير في أكثر من مباراة، والتي بلغت حدتها بوفاة شخيصن وجرح العشرات على هامش لقاء الرجاء وشباب الريف الحسيمي، قبل سنتين ونصف.
وأشارت مصادرنا إلى أن السلطات الأمنية تعيش حالة استنفار كبرى من أجل تأمين الجماهير المتوافدة على ملعبي فاس وابن بطوطة، عبر عقد سلسلة من الاجتماعات مع ممثلي الأولترات والفرق المعنية، بغاية ضمان سير عادي لهذا الموعد الكروي الهام، بشرط الحصول على تراخيص قانونية، وفق شروط تحددها وزارة الداخلية، ويتعين على الفصائل المشجعة الالتزام بها.
ومن التدابير التي تم اتخاذها لتفادي أي انفلات خفر المناصرين من مدنهم إلى غاية الملعب، وتفادي المرور عبر الشوارع الآهلة بالسكان، مع الحرص على تأمين دخول سلس ومرن للمناصرين إلى الملعب.
ومن المقرر أن يتم تخصيص حافلات لنقل مناصري الفرق الأربعة إلى الملعب، فعلى سبيل المثال يرتقب أن تخصص حوالي 35 حافلة لمشجعي نهضة بركان إلى العاصمة العلمية، حيث أن الجامعة طبعت 33 ألف تذكرة دخول لمواجهة الفريق البرتقالي أمام الوداد البيضاوي، مساء غد الجمعة بملعب فاس، فيما ستتوجه جماهير الواف عبر حوالي 12 حافلة إلى مدينة طنجة لمواجهة الرجاء بعد غد السبت، فيما ستتوافد الجماهير البيضاوية، وبأعداد قياسية، عبر مختلف وسائل النقل إلى كل من فاس وطنجة.
وطرحت الجامعة 33 ألف تذكرة لمباراة النصف النهائي الأولى بين الوداد ونهضة بركان، فيما طبعت 40 ألف تذكرة للقاء الثانية، المقرر مساء السبت بين الرجاء ووداد فاس بطنجة. وحددت أثمنة الدخول في 30 درهما و 50 درهما و100 درهم و 200 درهم و 300 درهم.


الكاتب : إ - العماري

  

بتاريخ : 01/11/2018

أخبار مرتبطة

جدد فريقا جمعية سلا والمغرب الفاسي فوزهما في إياب نصف نهائي كأس العرش لكرة السلة، ليضربا موعدا بينمهما في النهائي.

تسود حالة من الدهشة صفوف منخرطي الرجاء الرياضي، بعد قرار المحكمة الإدارية بالدار البيضاء بعزل محمد بودريقة من رئاسة مقاطعة

  نظمت جمعية “ترايل المغرب” يومي السبت 4 والأحد 5 ماي 2024،النسخة السادسة من “ألترا ترايل أمزميز”، وهو حدث رياضي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *