ياسين العزاوي، مدرب جمعية تسلطانت: نراهن على إحداث ثورة رياضية بالمنطقة

 

قال ياسين العزاوي، مدرب الجمعية الرياضية تسلطانت، في حوار خص به الجريدة،إنه من بين أولويات برنامجه رفقة فريقه العمل على إحداث ثورة رياضية بالمنطقة.
وأشار العزاوي، الحاصل على عدة شواهد في التكوين والتدريب، إضافة إلى دبلوم d . U من الجامعة الفرنسية لكرة القدم، والذي سبق له أن لعب جمعية سلا ثم مولودية مراكش، إلى أن منطقة تسلطانت تشهد نموا ديموغرافيا متزايدا، الأمر الذي يجعها مشتلا يزخر بالعديد من الطاقات الشابة الواعدة، التي ستقول كلمتها في القريب.
وفيما يلي نص الحوار

p نود منك أن تقربنا من فريق تسلطانت؟
n الفريق يمارس ضمن بطولة عصبة الجنوب لكرة القدم، ويتوفر حاليا على مجموعة من الممارسين الشباب الشغوفين بهذه الرياضة، ومن التوقع أن يبصم على مسيرة موفقة في البطولة.
p كيف تمت الاستعداد للبطولة؟ 
n الحمد لله الاستعدادات مرت في ظروف جيدة، وفق برنامج مسطر، ركزنا في البداية على عامل اللياقة البدنية ثم التقنية لانتقاء العناصر، التي سنعتمد عليها كتشكيلة أساسية، لأننا نسعى إلى خلق فريق منسجم ومتكامل.
p كيف ترى مستوى بطولة العصبة؟ 
n بطولة عصبة الجنوب تضم مجموعة من الفرق القوية والمتمرسة، فضلا على تواجد مجموعة من اللاعبين المجربين وآخرين موهوبين بإمكانهم الممارسة في فرق كبرى، زيادة على التنافسية الحارقة التي تشهدها معظم منافسات بطولة العصبة.
p ما هي الاكراهات التي يعاني منها فريق تسلطانت؟
n أعتقد أن المشكل الوحيد الذي نعاني منه هو غياب ملعب قار، ففي كل مرة نجبر على الترحال من ملعب لآخر، مما يؤثر على المردودية والعطاء، وننتظر فتح ملعب تسلطانت في أقرب وقت من طرف المسؤولين عن الشأن الرياضي. أما عن الجانب المادي، فالفريق يتوفر على سيلولة مالية كافية لتسديد مصاريف البطولة، خاصة بعد دعم الجامعة مشكورة ومجلس الجماعة ودعم الرئيس.
p واذا عن البنية التحتية؟
n الجميع يعلم بأن تسلطانت تشهد نموا ديموغرافيا متزايدا، وأصبحت أرضا خصبة لإنجاب العديد من المواهب في مختلف الرياضات، ونحن بدورنا فتحنا المجال للجميع من أجل توسيع دائرة الممارسة الكروية، وأخصص حيزا من الوقت للتنقيب عن المواهب من مختلف الأعمار. والآن لدينا قاعدة أساسية.
p هل تطمحون إلى الصعود؟ 
n الحديث عن هذا الموضوع سابق لأوانه، فنحن في طور البناء والتكوين، ومن بعد ستتضح لنا الأمور.


الكاتب : محمد فلال 

  

بتاريخ : 02/11/2018

أخبار مرتبطة

جدد فريقا جمعية سلا والمغرب الفاسي فوزهما في إياب نصف نهائي كأس العرش لكرة السلة، ليضربا موعدا بينمهما في النهائي.

تسود حالة من الدهشة صفوف منخرطي الرجاء الرياضي، بعد قرار المحكمة الإدارية بالدار البيضاء بعزل محمد بودريقة من رئاسة مقاطعة

  نظمت جمعية “ترايل المغرب” يومي السبت 4 والأحد 5 ماي 2024،النسخة السادسة من “ألترا ترايل أمزميز”، وهو حدث رياضي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *