أمن مراكش يحجز أكثر من طنين من الدجاج الفاسد

 

تم، بعد زوال يوم الأربعاء 31 أكتوبر 2018، حجز أزيد من طنين من الدجاج الفاسد داخل سيارة في ملكية مربٍّ للدواجن بمدخل حي المحاميد بمراكش.
وقد تم اكتشاف ذلك حين أوقفت عناصر أمن الدائرة 21 التابعة للمنطقة الأمنية الرابعة المحاميد، سيارة وجدوا فيها أكياسا بلاستيكية تظهر عليها آثار دماء بداخلها ما جعلهم يشكون في أمرها ليفاجؤوا بأن بها دجاجا فاسدا مذبوحا، هذه العملية الأمنية أدت إلى العثور على العشرات من الأكياس الأخرى تحتوي على أكثر من طنين من الدجاج المذبوح الذي كان في طريقه إلى إحدى محلات بيع الدجاج.
هذا وقد تم اقتياد سائق السيارة إلى مقر الدائرة حيث تم تحرير محضر في الموضوع بناء على تعليمات النيابة العامة المختصة.
وحلت عناصر مصلحة المكتب الصحي الجماعي التي حررت محاضر إضافية في النازلة قبل أن يتم نقل الشحنة قصد إتلافها بواسطة شاحنة تابعة لشركة النظافة بمراكش.
أمام هذه الحادثة يطرح سؤال كبير حول تربية الدواجن ببلادنا وشروط إنشاء ضيعات تربيتها ووسائل تغذيتها، وكذا مراقبتها، خصوصا أن الكثيرين تحدثوا، في الثلاثة أشهر الأخيرة ، عن أمراض عديدة أصابت الدجاج بجهة مراكش، غير أن الأمر اعتبر مجرد إشاعات في غياب أي بلاغ أو توضيح من الجهات المسؤولة، لكن هذا الحادث كشف أنه بالفعل لا دخان بدون نار، وأن مصالح المكاتب الصحية الجماعية وكذا مصالح حماية المستهلك بعمالات هذه الجهة لا تتحرك إلا صدفة حين يفتضح الأمر من المصالح الأمنية !


الكاتب : مراكش: محمد المبارك البومسهولي

  

بتاريخ : 03/11/2018