الكوكب المراكشي يتجرع هزيمة قاسيمة أمام أنصاره

تلقى فريق الكوكب المراكشي هزيمة قاسية داخل قواعده أمام حسنية أكادير في ديربي الجنوب، الذي دار بالملعب الكبير بمراكش أمام جمهور قدر بأربعة آلاف متفرج، وأداره الحكم نور الدين الجعفري.

المبارة عرفت منذ الانطلاقة إيقاعا سريعا من الجانبين، اعتمادا على نهج هجومي في محاولة من كل فريق بسط سيطرته الميدانية بغية التهديف المبكر لإرباك الخصم، مما دفع بهما لاتخاذ الحيطة والحذر وعدم الاندفاع الكلي نحو الأمام.
وتبقى أبرز محاولة الحسنية هي التي أتيحت للاعب للمهدي أوبلا في (22 ) بتسديدة مرت فوق مرمى الحارس محمد باعيو. وفي الدقيقة 28 أحرز الكوكب على ضربة حرة مباشرة على بعد حوالي 24 متر، سددها كريم الهاني في يد الحارس عبد الرحمن التواصلي. ورغم كل المحاولات الهجومية للطرفين معا، فإنها لم تعرف طريقها نحو الشباك نظرا ليقظة مافعي الفريقين.
وكان فريق الحسنية أكثر احتكار للكرة في أكثر من مناسبة، وأتيحت له أبرز محاولة للتسجيل عبر كريم البركاوي في الدقيقة 45، والذي سدد بقوة، لكن تدخل الحارس باعيو كان في محله.
وفي الشوط الثاني دخلت العناصر الكوكبية بعزيمة قوية لانتزاع الفوز لمحو آثار التعثر السابق أمام الحسيمة لحساب الدورة السادسة، واتضح ذلك من خلال بناء هجمات سريعة لمباغثة الزوار بهدف، اعتمادا على اعميمي والذهبي وكريم الهاني.
ورغم مناوشات الكوكب والضغط على الفريق المنافس إلا أن الأخير بقي وفيا لأسلوب لعبه دفاعيا وهجوميا، مع الاعتماد على المرتدات الهجومية المباغثة.
وحاول ياسين الذهبي استغلال فجوة في دفاع الحسنية، وانسل سريعا لكن المدافع سفيان البوفتيني والحارس الحواصلي تدخلا في اللحظة المناسبة.
وبدوره لم يستغل البركاوي في الدقيقة 57 الفرصة بعد التخلص من المدافعين والانفراد بالحارس باعيو، الذي أنقد مرماه من هدف، قبل يحصل أن نفس اللاعب بعد دقائق على ضربة جزاء، بعد عرقلته من طرف لحلالي، ليسجل جلال الداودي هدف السبق للحسنية في الدقيقة 64.
كل الكرات الثابثة التي حصل عليها لاعبو الكوكب غالبا ما كانت تسدد بدون اتجاه أو تركيز.
وفي الربع ساعة الأخير من النزال لجأ الفريق السوسي إلى المرتدات، التي أعطت أكلها بهدف ثاني، بواسطة البركاوي في الدقيقة 73.
ورغم هذا التفوق، حاول الفريق الضيف مضاعفة الغلة، وكان بإمكانه تسجيل هدف ثالث، لولا تدخل بولقسوت وحول الكرة إلى ركنية.آخر ثواني من هذا اللقاء نزل الكوكب بكل ثقله على دفاع الضيوف وفي الدقيقة 86 يحصل على ضربة مباشرة جانبية على مقربة من مشارف مربع العمليات، لكن عميمي سدد فوق الإطار، لتنهي هذه المباراة بفوز منطقي للحسنية على حساب الكوكب، الذي تجمد رصيده في عشرة نقط مناصفة مع أكادير. علما بأن له مباراة حارقة ضد الرجاء بالدار البيضاء لحساب الجولة الثامنة.


الكاتب : محمد فلال 

  

بتاريخ : 05/11/2018

أخبار مرتبطة

ينتظر نهضة بركان، يومه الثلاثاء بداية من الثامنة ليلا، حضور المغرب التطواني إلى الملعب البلدي، من أجل خوض مباراة مؤجلة

قبل بضعة أيام، تمزق ما بقي من الروابط بين الجزائريين والمغاربة مرة أخرى بسبب قميص كرة قدم. لكن قبل بضعة

أوقف رجاء بني ملال سلسلة النتائج الجيدة، التي حققها مؤخراً النادي المكناسي، متزعم البطولة الاحترافية الثانية، وذلك بالفوز عليه بالملعب

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *