تنظيم الدورة الثالثة لمهرجان العيون الدولي لمسرح الشارع

في إطار الاحتفالات المخلدة للذكرى 43 لانطلاق المسيرة الخضراء، تنظم جمعية أوديسا بمدينة العيون خلال الفترة الممتدة ما بين 9 و11 نونبر الجاري فعاليات الدورة الثالثة لمهرجان العيون الدولي لمسرح الشارع. ويسعى المنظمون، من خلال هذه التظاهرة المنظمة بشراكة مع المديرية الجهوية للثقافة بالعيون، وبدعم من وزارة الثقافة والاتصال، ووكالة الجنوب، ومؤسسة البنك الشعبي، إلى جعل الثقافة والفن قاطرة من قاطرات التنمية بالأقاليم الجنوبية، والتعريف بالمؤهلات الاقتصادية والاجتماعية، وتعزيز إشعاع مدينة العيون وجهة العيون الساقية الحمراء بصفة عامة.
وستحتضن مختلف الساحات والفضاءات العمومية عروضا فنية لمبدعي فنون الشارع من المغرب وبلدان أجنبية، وتنظيم إقامات فنية ومحترفات للشباب في مختلف التخصصات، فضلا عن عقد ندوة وطنية حول فنون الشارع بمشاركة متخصصين في المجال.
كما سيتم خلال هذه التظاهرة الثقافية والفنية الاحتفاء بمبدعي المسرح الحساني، والحكاية الشعبية الحسانية، وتكريم عددا من المبدعين اعتراف بالعمل الذي قاموا به من أجل حفظ التراث الشفهي.
يذكر أن الدورات السابقة من المهرجان عرفت تكريم الفنانين ثريا جبران، وخديجة أسد، وسعد لله عزيز، وتميزت بتقديم عروض بساحة المشور بالعيون لفناني الشارع شملت التماثيل الحية، والألعاب النارية، وألعاب السيرك، فضلا عن عروض لمسرح الشارع من المغرب، وإسبانيا، وألمانيا، والأرجنتين كما نظمت ورشات ودورات تكوينية في عدد من التخصصات المسرحية مثل السينوغرافيا، ومسرح الطفل، وفن الحكي، والكتابة المسرحية.


بتاريخ : 06/11/2018

أخبار مرتبطة

صدر حديثا للمغني المغربي ”ديستانكت”، عمل غنائي جديد تحت عنوان ”سلام’‘، وذلك على القناة الرسمية للشركة المنتجة AVALON MUSIC بمنصة

    انطلق منذ الإثنين 6 من شهر ماي الجاري بمدينة مراكش، المعرض الفني للفنانة التشكيلية مونيا نجم الدين بوطالب

  يحتضن المركز الثقافي نجوم سيدي مومن، يوم 23 ماي القادم ابتداء من الساعة الخامسة، حفلا فنيا من تنظيم مؤسسة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *