الدورة السابعة من البطولة الاحترافية اليوسفية يضع الأوصيكا تحت الضغط وأولمبيك آسفي يحافظ على صدارته المؤقتة

واصل فريق المغرب التطواني صعوده في الدورات الأخيرة، وحقق انتصاره الثاني على التوالي، برسم الجولة السابعة من الدوري الاحترافي، معمقا بالتالي أحزان الفتح، الذي تجرع مرارة الهزيمة للدورة الثانية على التوالي.
فبعد أن حققوا في الأسبوع قبل الماضي فوزا غاليا على نهضة بركان، عاد أبناء المدرب عبد الواحد بن حساين ليحصدوا غلة لقائهم أمام الفتح كاملة، رغم أن الخصم كان يلعب بميدانه وأمام جماهيره.
وسجل زهير نعيم هدف الفوز التطواني في الدقيقة 33، علما بأن الفتح الرياضي أضاع ضربة جزاء في الدقيقة 42 بواسطة عبد الرحيم مقران .
وارتقى فريق «الحمامة البيضاء «، عقب هذا الفوز الثاني على التوالي، مقابل تعادل وثلاث هزائم، إلى المركز السابع، بمجموع سبع نقاط إلى جانب الجيش الملكي واتحاد طنجة وأولمبيك خريبكة، فيما تجمد رصيد الفتح، عند ست نقاط.
وعوض يوسفية برشيد خروجه الخاطئ خلال الجولة الماضية، وسجل تفوقا واضحا على أولمبيك خريبكة بهدفين، في المباراة التي جمعتهما أول أمس الأحد على أرضية الملعب البلدي لبرشيد.
ويدين الفريق الحريزي بهذا الانتصار إلى لاعبيه زكرياء فاتي ويوسف شينا، اللذين سجلا الهدفين (د39) و (د56) .
وارتقى اليوسفية عقب هذا الفوز، وهو الثاني له في الموسم مقابل تعادلين وهزيمة واحدة مع مباراتين مؤجلتين، إلى المركز السادس بمجموع 8 نقاط.
أما فريق أولمبيك خريبكة، الذي مني بالهزيمة الثانية على التوالي والرابعة في الموسم، مقابل فوزين تعادل، فتراجع إلى المركز السابع بعد أن تجمد رصيده عند سبع نقاط.
وحافظ أولمبيك آسفي على صدارته المؤقتة، رغم تعادله مع ضيفه شباب الحسيمة بهدف لمثله، مساء الأحد على أرضية ملعب المسيرة بآسفي.
وكان شباب الحسيمة سباقا للتهديف عبر ريومان بيريرا في الدقيقة 50، قبل أن يدرك المسفيويون التعادل في الدقيقة 56 بواسطة طوني إيدجوماريغوي.
وعقب هذا التعادل عزز الفريق المسفيوي مركزه في الصدارة بمجموع 12 نقطة، فيما ارتقى فريق شباب الريف الحسيمي من المركز ما قبل الأخير إلى الثالث عشر بمجموع 5 نقاط.
وأجبر سريع وادي زم على اقتسام النقط مع ضيفه مولودية وجدة في المباراة التي جمعتهما بالملعب البلدي لوادي زم، وانتهت بالتعادل 1 – 1 .
وكان فريق وادي زم سباقا للتسجيل في الدقيقة (45 + 1)، بواسطة سفيان حاريس، قبل أن يوقع أميكا أوغبون التعادل للمولودية في الدقيقة 87 .
وحافظ سريع وادي زم على مركزه الخامس برصيد 9 نقاط، من فوزين وثلاثة تعادلات وهزيمة واحدة، فيما التحق مولودية وجدة بالأندية الأربعة، التي تحتل المركز السابع بمجموع سبع نقاط .
وسجلت هذه الدورة فوزا هاما لحسنية أكادير، الذي عاد بثلاث نقط من ملعب مراكش، بعدما أسقط فارس النخيل بهدفين وقعهما جلال الداودي (د64) و كريم البركاوي (د73).
وعقب هذا الفوز، الذي جاء بعد الهزيمة التي تلقاها بميدانه في الدورة الماضية، التحق فريق حسنية أكادير بالكوكب، الذي مني بالهزيمة الثانية على التوالي والثالثة في الموسم، في المركز الثاني بعد أن رفع رصيده إلى 10 نقاط.
وستتواصل مباريات الجولة السابعة يومه الثلاثاء، حيث ينتظر نهضة بركان، المنتشي بتأهله إلى نهاية كأس العرش، قدوم الجيش الملكي، في واحدة من أقوى مباريات هذه الدورة.
المباراة ستدور فصولها بالملعب البلدي ببركان، ابتداء من السادسة مساء، وستكون قوية للغاية، خاصة وأن طرفيها يتواجدان في وضع معنوي مريح، بعد تخطيهما لحالة الإحباط التي عاشاها خلال الدورات الأخيرة.
النتائج
الكوكب المراكشي – حسنية أكادير 0 – 2
الفتح الرياضي – المغرب التطواني 0 – 1
يوسفية برشيد – أولمبيك خريبكة 2 – 0
سريع وادي زم – مولودية وجدة 1 – 1
أولمبيك آسفي – شباب الحسيمة 1 – 1
n يومه الثلاثاء
نهضة بركان – الجيش الملكي (18.00)
n غدا الأربعاء
اتحاد طنجة – الرجاء البيضاوي
الوداد – الدفاع الجديدي (تأجلت).


الكاتب : إ - العماري

  

بتاريخ : 06/11/2018

أخبار مرتبطة

      الكاتب الاول للحزب إدريس لشكر : الحكومة لها خلط مابين اهداف الحوار الاجتماعي والمقايضة بملفات اجتماعية مصيرية

السفير الفلسطيني: ندعو إلى دعم السلطة الفلسطينية وإلى مزيد من التضامن مع الشعب الفلسطيني الذي يقاوم بصمود منقطع النظير نعيمة

إن ما تحفل به هذه القاعدة الحاشدة من حضور شبابي تتمتع ملامحه بالثقة والأمل في مستقبل زاهر للبلاد والعباد، وتفرز

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *