الكينيون والإثيوبيون يسيطرون على نصف ماراطون العيون الدولي

نظم نادي شباب الساقية الحمراء لألعاب القوى بمدينة العيون، صباح الأحد الماضي، نصف الماراطون الدولي في نسخته 20، والمنظم تحت الرعاية السامية لجلالة الملك، في أجواء من الاحتفال والحماس بمناسبة ذكرى المسيرة الخضراء.

وقد كان التفوق واضحا منذ انطلاقة السباق للعداءات الإثيوبيات والعدائين الكينيين، حيث فاز الكيني كيب كيموا كيبرونو باللقب، بعد قطعه لمسافة السباق في زمن قدره 1س و02 د و14 ث، فيما عاد المركز الثاني لمواطنه فيليكس كيب كوويش بتوقيت 1.03.04س. أما المركز الثالث فعاد للعداء المغربي عبد الرحمن كشير 1.04.03س.
وعلى مستوى الإناث كانت السيطرة واضحة للعداءات الإثيوبيات، حيث عاد الفوز لأبريها اتسيج هايليس بتوقيت45 .1.10 س، محطمة بذلك الرقم القياسي لهذه المسافة، تلتها مواطنتها مليكة ميسريت دانك بتوقيت توقيت1.10.55س وفي المركز الثالث حلت صوفييا شيمسي بتوقيت 1.11.50 س.
تجدر الإشارة إلى أن هذه الدورة تميزت بمشاركة 3300 عداء وعداءة من داخل وخارج الوطن، من بينهم عدد من أجود العدائين والعداءات المختصين في هذا النوع من الرياضة، حيث خصصت لهم شواهد تقدرية وهدايا تذكارية وجوائز مادية مشجعة، أشرف على تقديمها عدد من المسؤولين والمنتخبين والفعاليات الرياضية.


الكاتب : مبارك العمري

  

بتاريخ : 07/11/2018

أخبار مرتبطة

جدد فريقا جمعية سلا والمغرب الفاسي فوزهما في إياب نصف نهائي كأس العرش لكرة السلة، ليضربا موعدا بينمهما في النهائي.

تسود حالة من الدهشة صفوف منخرطي الرجاء الرياضي، بعد قرار المحكمة الإدارية بالدار البيضاء بعزل محمد بودريقة من رئاسة مقاطعة

  نظمت جمعية “ترايل المغرب” يومي السبت 4 والأحد 5 ماي 2024،النسخة السادسة من “ألترا ترايل أمزميز”، وهو حدث رياضي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *