لقاء من دون جمهور وغرامة مالية … اللجنة التأديبية تعاقب الوداد والرجاء بسبب شغب جماهيرهما

عاقبت اللجنة التأديبية، التابعة لجامعة كرة القدم، عقب اجتماعها أول أمس الأربعاء، فريقي الوداد والرجاء البيضاويين، على خلفية شغب جماهيرهما خلال مبارتي نصف نهائي كأس العرش.
وأجبرت اللجنة الفريقين معا، حسب بلاغ لها، على خوض مباراة واحدة من دون جمهور، وغرامة مالية بقيمة 40 ألف درهما، مع إصلاح الأضرار التي لحقت بمركبي فاس وطنجة، بعد تقييم الخسائر من طرف إدارة الملعب.
وفرضت اللجنة أيضا غرامة على نهضة بركان بقيمة 20 ألف درهما، لاستعمال جماهيره الشهب الاصطناعية خلال المباراة التي جمعته بالوداد، وأيضا 2000 درهم، لحصوله على 5 إنذارات.
وأوقفت اللجنة أشرف مرزاق، لاعب وداد فاس، مباراتين نافذتين، بعد طرده في المباراة التي جمعت فريقه بالرجاء، وتغريم الواف مبلغ 1500 درهما لحصوله على 4 إنذارات  وطرد خلال المباراة ذاتها.
وتلقى أولمبيك آسفي صفعة مالية، حيث أجبرته اللجنة على دفع 50 ألف درهم، لاستعمال جماهيره الشهب الاصطناعية خلال المباراة التي جمعته بشباب الحسيمة برسم الجولة السابعة، ورميها على أرضية الملعب، مما أدى إلى توقيف اللقاء، مع تسجيل حالة العود. كما سيتعين عليه أيضا دفع غرامة بقيمة 2000 درهم، لحصوله على 4 إنذارات.
ونال الفتح الرباطي حصته من الغرامة، حيث سيدفع 2000 درهم، لمراكمته 4 إنذارات خلال مواجهته لفريق المغرب التطواني، عن الجولة السابعة من الدوري الاحترافي.
وبالنسبة لأندية القسم الثاني، قررت اللجنة توقيف سليمان العمراني، لاعب الاتحاد الزموري للخميسات، لمباراتين نافذتين، بعد طرده في المباراة التي جمعت فريقه بنادي الراسينغ الرياضي، لحساب الجولة الثامنة، فضلا عن تغريم فريقه مبلغ 1500 درهما لحصوله على 3 إنذارات وطرد خلال المباراة عينها.
وقضت أيضا بتوقيف  محمد إيدار، لاعب أولمبيك الدشيرة، لمباراتين نافذتين، بعد طرده في مباراة شباب المسيرة، لحساب الجولة الثامنة، كما أوقفت يوسف الزوهري، لاعب شباب خنيفرة، لمباراة واحدة، وذلك بعد طرده في مباراة المغرب الفاسي، وهي نفس العقوبة التي سلطتها على عماد أيت فلاح، لاعب نهضة الزمامرة، بعد تلقيه البطاقة الحمراء في المباراة التي جمعت فريقه بجمعية سلا، الذي سيكون ملزما بأداء مبلغ 1500 درهم لحصوله على 4 إنذارات، وهي نفس الغرامة التي تعرض لها وداد تمارة لجمعه خمسة بطاقات صفراء خلال مباراة النادي الرياضي السالمي.


الكاتب : الاتحاد الاشتراكي

  

بتاريخ : 09/11/2018