الجولة الثامنة من الدوري الاحترافي: شباب الحسيمة يؤزم وضعية الوداد والجيش الملكي يعجز من جديد

أزم شباب الريف الحسيمي أوضاع فريق الوداد البيضاوي، الذي يبدو أنه لم يستفق بعد من صدمة الإقصاء المزدوج من كأس زايد للأندية البطلة وكأس العرش، وهزمه بهدفين مقابل هدف واحد، في لقاء جرى عصر اول أمس الأحد بملعب إمزورن، عن الجولة الثامنة من الدوري الاحترافي.
وكان الفريق الأحمر يمني النفس بتسجيل انتصار يعيد الاطمئنان والهدوء إلى لاعبيه، لكن عزيمة الحسيميين كانت أقوى، وتمكنوا من تحويل تخلفهم إلى انتصار ثمين.
وقال بيدرو بنعلي، مدرب شباب الحسيمه، إن مجموعته سجلت ثلاث انتصارات على فرق كبيرة، الأمر الذي يجعله جد سعيد، ويرفع قبعته احتراما للاعبين، لأن هذه النقط الثلاثة التي كسبوها أمام الوداد «ستعيد لنا الحياة من جديد».
أما ريني جيرارد، مدرب الوداد، فقد أرجع الهزيمة إلى بعض الأخطاء الفردية، مشددا على أن بداية المواجهة كانت جيدة، لدرجة أنه اعتقد أن الأمور ستمضي لصالحه، بيد أن خطأين متتاليين كان ثمنهما غاليا، وكلفا المجموعة هزيمة، رغم المحاولات التي تم خلقها.
وافتتحت المجموعة الودادية التسجيل في الدقيقة الثامنة بواسطة بدر كادارين، قبل أن يتمكن المحليون من توقيع هدفين في ظرف دقيقتين عبر كل من هيرنانديز بيريرا (د43) ومحمد فكري (د45).
وارتقى الشباب إلى المركز التاسع، رافعا رصيده إلى ثماني نقاط. أما الوداد الذي مني بالهزيمة الثانية في الموسم مقابل فوز واحد، فقد ظل في المركز الأخير بمجموع ثلاث نقاط، مع خمس مباريات ناقصة.
وأهدت الجولة الثامنة فوزا ثمينا لفريق الرجاء بملعب الأب جيكو على الكوكب المراكشي بهدفين للاشيء، رغم خوضه اللقاء أمام مدرجات فارغة.
وافتتح «النسور الخضر» التسجيل عبر العميد بانون عند الدقيقة الثانية من ضربة جزاء، قبل أن يضيف الحافيطي الهدف الثاني في الدقيقة 30.
وهي الهزيمة الثالثة على التوالي للكوكب، والرابعة هذا الموسم، بعد أن كان قد حقق ثلاثة انتصارات متتالية، ليتجمد رصيده عند 10 نقاط، ويتراجع للمركز الرابع، إلى جانب سريع وادي زم المتعادل يوم السبت خارج ميدانه مع المغرب التطواني بهدف لمثله، والدفاع الجديدي، المنهزم داخل قواعده أمام الفتح الرياضي بهدفين لواحد.
وصعد الرجاء إلى المركز الثامن، بعدما رفع رصيده إلى ثماني نقاط، مع أربع مباريات ناقصة.
وأفلت أولمبيك خريبكة من هزيمة محققة بميدانه أمام نهضة بركان، بعدما كان متخلفا بهدفين دون مقابل، في المباراة التي جمعتهما بمركب الفوسفاط.
ولم ينتظر نهضة بركان كثيرا من أجل افتتاح التسجيل، عندما وقع الهدف الأول عبر الطوغولي لابا كودجو في الدقيقة الرابعة، ثم ضاعف النتيجة بواسطة حمدي لعشير (د58)، قبل أن يتمكن أولمبيك خريبكة من تقليص الفارق، وتسجيل التعادل عن طريق خالد حشادي في الدقيقتين 68 و75.
وارتقى نهضة بركان، بعد هذا التعادل للمركز السابع بمجموع تسع نقاط، إلى جانب الفتح واتحاد طنجة، فيما تراجع أولمبيك خريبكة للمركز العاشر.
واكتفى فريق الجيش الملكي باقتسام النقط مع ضيفه اتحاد طنجة في المباراة التي جمعتهما، على أرضية مجمع الأمير مولاي عبد الله.
ورفع اتحاد طنجة عقب هذا التعادل، وهو السادس له في الموسم والثاني على التوالي مقابل فوز وهزيمة واحدة، رصيده إلى تسع نقاط، فيما تراجع الفريق العسكري، الذي يمر من فترة فراغ، إلى المركز التاسع بمجموع 8 نقاط، بعد أن سجل التعادل الثاني في الموسم مقابل فوزين وثلاث هزائم.
النتائج
حسنية أكادير – أولمبيك آسفي 3 – 0
مولودية وجدة – يوسفية برشيد 0 – 1
المغرب التطواني – سريع وادي زم 1 – 1
الدفاع الجديدي – الفتح الرياضي 1 – 2
شباب الحسيمة – الوداد البيضاوي 2 – 1
الجيش الملكي – اتحاد طنجة 0 – 0
أولمبيك خريبكة – نهضة بركان 2 – 2
الرجاء البيضاوي – الكوكب المراكشي 2 – 0


الكاتب : إ - العماري

  

بتاريخ : 13/11/2018

أخبار مرتبطة

يواجه الجيش الملكي في مؤجل سدس عشر نهائي الكأس   يعيد نهضة بركان فتح واجهة التنافس المحلي، بعدما طوى كتاب

سيواجه المنتخب المغربي النسوي لكرة القدم لأقل من 17 سنة نظيره الجزائري يومي 10 و17 ماي المقبل، برسم الدور الثالث

توج المنتخب المغربي لكرة اليد بطلا للدورة السادسة للبطولة العربية لكرة اليد للشباب، التي احتضنتها مدينة الدار البيضاء (21 –

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *