كأس العرش لكرة القدم النسوية : أطلس 05 لفقيه بنصالح يتحدى الجيش الملكي

يواجه فريق أطلس 05 لفقيه بنصالح لكرة القدم النسوية، في مباراة نهاية كأس العرش فريق الجيش الملكي، يوم غد السبت بملعب مولاي الحسن بالرباط. أطلس 05 لفقيه بنصالح تأهل في حطة نصف النهاية على حساب نادي بلدية العيون بالركلات الترجيحية، بعد نهاية الوقت الأصلي للقاء بهدف في كل شبكة. فيما بلغ الفريق العسكري النهائي عقب تغلبه في لقاء النصف على فتيات شباب أطلس خنيفرة، بثلاثة أهداف لهدفين، في المباراة التي أقيمت على أرضية ملعب الخطاطيف بمدينة مكناس.

و يتوفر فريق الجيش الملكي على تجربة واسعة على مستوى منافسات كأس العرش، إذ يحسب له أنه بلغ المباراة النهائية للمرة السادسة على التوالي، في بحثه عن لقبه السادس تواليا، في حين بلغ أطلس 05 لفقيه بنصالح المباراة النهائية لأول مرة.
وكان فريق الجيش الملكي قد توج بلقب كأس العرش لفئة الإناث للموسم الرياضي 2016-2017 بعد فوزه البين على فريق أولمبيك آسفي، بسبعة أهداف للاشيء في المباراة النهائية التي جمعت بينهما على أرضية ملعب بوبكر عمار بسلا.
مصادر مقربة من فريق 05 الفقيه بن صالح أكدت أن لاعباته يتمتعن بمعنويات عالية وهن عازمات على رفع التحدي أمام فريق الجيش والبحث بحماس عن انتزاع اللقب وسحبه من لاعبات الفريق العسكري.
يذكر أن فريق 05 الفقيه بن صالح كان قد تأسس سنة 1997، ولعب في عصبة تادلة حتى سنة 1998، وفي سنة 2007 وبعد إحداث الجامعة للقسم الأول لعب الفريق في هذا القسم منذ سنة 2008 إلى سنة 2018.
يشار بأن فريق الفقيه بن صالح كان أقصى الوداد الرياضي بعد الانتصار عليه ب 5 – 0،وجاء الدور على نهضة سطات في دور الثمن، ليكمل مشوار التأهل إلى نصف النهاية على حساب الدفاع الحسني الجديدي، في حين كان التأهل إلى المباراة النهائية على حساب بلدية العيون، بعد الاحتكام إلى الضربات الترجيحية، عقب انتهاء المباراة بنتيجة التعادل.
ويأمل متتبعو كرة القدم النسوية أن تشكل مباراة نهاية كأس العرش ليوم غد السبت، مناسبة لإعادة فتح النقاش حول هذه الرياضة التي لاتزال تعاني من كل أشكال التقصير الذي يطالها، و لازالت تئن في ظل المشاكل العديدة التي تحيط بها، خصوصا على مستوى الدعم المالي وتدبير منافساتها في البطولة الوطنية.


الكاتب : عزيز بلبودالي

  

أخبار مرتبطة

شهدت الدورة 14 من سباق النصر النسوي على الطريق (8 كلم)، الذي  نظمته، يوم الأحد بالرباط، جمعية ” المرأة إنجازات

بلغ فريق الجيش الملكي ثمن نهائي كأس العرش لكرة القدم (موسم 2023/2022)، عقب فوزه على نهضة بركان بالضربات الترجيحية (8-7)،

أسفرت مباراتا نصف نهاية كاس العرش ذهاب لكرة السلة عن الموسم الحالي 2023~2024 عن فوز كل من جمعية سلا على

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *