أخبار الساحة

سيناريوهات التأهل

سيكون فوز العناصر الوطنية على الكاميرون خيارا ملحا، لتفادي تعقد المأمورية في الجولة الأخيرة أمام المالاوي، والتي ستتحول إلى مباراة سد، في حال أي خروج خاطئ للمجموعة الوطنية اليوم وانتصار مالاوي على جزر القمر، وهو أمر وارد.
وفي حال تعادل المنتخب المغربي وفوز المالاوي، سيرتفع رصيد أسود الأطلس إلى ثماني نقاط، مقابل سبع للمالاوي، الأمر الذي سيصعب مهمة أصدقاء بنعطية، ويفرض عليهم البحث عن التأهل في ملعب مالاوي في لقاء مصيري للمنتخبين معا.
أما إذا انهزم المنتخب الوطني أمام الكاميرون (7 نقاط)، وفازت المالاوي على جزر القمر (7 نقاط)، فسيتعين على أشبال هيرفي رونار انتزاع الفوز بملعب المالاوي، إذا أرادوا التأهل، وحتى إذا فازت العناصر الوطنية على الكاميرون، وفازت المالاوي على جزر القمر، فإنها ستذهب إلى الملاوي لتفادي الهزيمة.
انتصار المغرب سيمنحه بطاقة التأهل للنسخة المقبلة من البطولة، خاصة في حال تعادل مالاوي مع جزر القمر. وحتى في حال انتصار مالاوي الثالث في الجولة الأخيرة، فإن فوز المغرب أمام الكاميرون سيضمن تأهله بأكثر من 90 في المائة، لأن مالاوي سيكون بحاجة للفوز على أسود الأطلس في الجولة الختامية، بأربعة أهداف نظيفة، بعد خسارته ذهابا بالمغرب بثلاثية ليعبر للنهائيات.

منتخب الشبان يواجه مالي
في لقاء ودي جديد

يخوض المنتخب الوطني المغربي لكرة القدم لأقل من 20 سنة، بمدينة باماكو يوم الأحد المقبل ثاني مباراة ودية له أمام ن&&&&&ظيره المالي، بعدما واجهه أمس الخميس، تحضيرا للاستحقاقات المقبلة.
وكان زكارياء عبوب، مدرب المنتخب الوطني لأقل من 20 سنة، قد وجه الدعوة إلى 21 لاعبا ويتعلق الأمر بكل من، يوسف لغزال (أكاديمية محمد السادس لكرة القدم) وأحمد الجمل(الراسينغ الرياضي) وعادل تحيف (أكاديمية محمد السادس) ومحمد ربيع (الوداد الرياضي) وإدرويش زكرياء (المغرب التطواني) و حمزة بوسقل (أكاديمية محمد السادس) ومحمد سبول (الرجاء الرياضي) والمهدي المبارك (الفتح الرياضي) وعمر العمراني (أكاديمية محمد السادس) ومنتصر لهثيمي (الفتح الرياضي) وعبد الغني محياوي (نهضة بركان) ويوسف ضراوي (أولمبيك خريبكة) والهيثم منعوت (أكاديمية محمد السادس) وطه الأشبيلي (المغرب التطواني) وعبد الله حيمود (أكاديمية محمد السادس) وإبراهيم شهير (أولمبيك خريبكة) وسفيان السعلاوي (شباب قصبة تادلة) ونوفل آيت ابنا (الفتح الرياضي) ومراد احمامو (اتحاد طنجة) وياسين ثمودي (أولمبيك خريبكة) وجاد طلال (الكوكب المراكشي).

 

العيون تحتضن نهائي كأس العرش لسباق السيارات

تحتضن مدينة العيون يومي السبت والأحد 17 و18 نونبر الجاري، نهائي كأس العرش وكأس الاستقلال لسباق السيارات، الذي تنظمه الجامعة الملكية المغربية لسباق السيارات.
وستعرف هذه التظاهرة، التي ستجرى أطوارها بمدار مغلق بحي الوفاق، بمشاركة حوالي 40 بطلا في هذه الرياضة، يمثلون عددا من الأندية المغربية.
وأبرز الرئيس المنتدب للجامعة الملكية المغربية لسباق السيارات، عبد الرحيم عبدان، أن هذه التظاهرة تسعى إلى تقريب هذه الرياضة من ساكنة العيون وتمكينهم من اكتشاف أبطال هذه الرياضة، وفسح المجال أمامهم للاستمتاع مباشرة بمنافساتها التي تتميز بالسرعة والإثارة والتشويق.

وأضاف عبدان، في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء، أن هذه التظاهرة ستمكن، أيضا، الأبطال المشاركين في رياضة سباق السيارات من الوقوف عن قرب على التطور التنموي، الذي تشهده مدينة العيون في مختلف المجالات.
وسيخصص يوم غد السبت لمنافسات نهائي كأس العرش، ويوم الأحد لمنافسات نهائي كأس الاستقلال، في فئات «إم1»، و» إم2»، و»إم3 « ، و»شو دريفت».


بتاريخ : 16/11/2018