مكناس.. الشروع في محاكمة المشتبه بهم بحيازة المخدرات الصلبة والاتجار فيها والفساد

للشروع في محاكمة المتهمين في الملف رقم 2656-2018 المتعلق بالحيازة والاتجار في المخدرات الصلبة والفساد الذي يتابع فيه أربعة أشخاص بينهم فتاة وصاحب حانة بالمدينة الجديدة حمرية.
هذا وكانت مصالح الشرطة القضائية بولاية أمن مكناس بتنسيق مع عناصر «دي.إس.تي» أوقفت في اليوم الثاني من شهر نونبر الجاري صاحب الحانة المشتبه الرئيسي في الملف رفقة فتاة وشخصين آخرين وبحوزته 20 لفافة من المخدر الصلب. لتقرر النيابة العامة يوم 5 نونبر 2018 إيداع الجميع رهن الاعتقال الاحتياطي بسجن (تولال 2)، وتحدد تاريخ 21 من ذات الشهر كموعد للشروع في محاكمتهم، إلا أن تزامن التاريخ مع عطلة المولد النبوي الشريف دفع دفاع المتهمين إلى تقديم ملتمس يقضي بتحديد يوم 28 نونبر 2018 كتاريخ لذلك.
وفي موضوع ذي صلة بالمخدرات، أوقفت مصالح الشرطة القضائية بمكناس مساء 13 نونبر الجاري، على مستوى محطة سيارات الأجرة وسط المدينة، شخصا يبلغ 25 سنة من العمر، من أجل الاشتباه في تعاطيه لنشاط ترويج أقراص «الإكستازي».
وتم ضبط قرابة 640 قرصا من المخدر المذكور بحوزته، أظهر البحث الأولي المجرى معه أنه استقدمها من مدينة طنجة.
وقد تم الاحتفاظ بالمعني بالأمر تحت الحراسة النظرية لغاية تعميق البحث، الذي يجري معه تحت إشراف النيابة العامة المختصة، ومن المحتمل جدا أن يكون تقديمه على أنظار العدالة لتقول كلمتها في الموضوع تم يوم أمس الخميس.


بتاريخ : 16/11/2018