المكتبة الوسائطية التاشفيني بالجديدة تقدم حصيلة أنشطتها

بمناسبة تخليد اليوم الوطني للقراءة ، الذي يصادف يوم عاشر ماي من كل سنة ، تحتضن مدينة الجديدة عدة أنشطة ثقافية ، منها تقديم حصيلة أنشطة المكتبة الوسائطية إدريس التاشفيني بالمدينة ، وتكريم فعاليات ثقافية .
وتروم هذه الانشطة ، التي تنظمها إدارة المكتبة الوسائطية إدريس التاشفيني بشراكة مع جمعية أصدقاء مكتبة التاشفيني، تحت إشراف المديرية الإقليمية للثقافة بالجديدة وجماعة الجديدة ، الاحتفاء بالقراءة والفعل الثقافي .
وذكر بلاغ للمنظمين، أنه سيتم تقديم حصيلة العشرية الأولى لهذه المكتبة العمومية بمناسبة الاحتفاء بمرور عشر سنوات على افتتاحها ، فضلا عن تكريم بعض الفعاليات التي ساهمت في دعم فعل القراءة محليا ووطنيا وساندت المكتبة الوسائطية ادريس التاشفيني على بلوغ أهدافها.
ويتضمن برنامج تخليد اليوم الوطني للقراءة بالجديدة أيضا ، عقد ورشة جداريات لفائدة اليافعين يؤطرها الفنان التشكيلي عبد الإله زخرف، وموازاة مع ذلك ستلقي الحكواتية لطيفة سليماني عرضا للحكي لفائدة الأطفال .
ويختتم هذا البرنامج بالنشاط القرائي «كتب دانية « والذي يهدف إلى تحبيب الكتاب للأطفال والناشئة وغرس حب القراءة في نفوسهم ، وذلك عبر تعليق كتب بالأشجار المحيطة بالمكتبة الوسائطية التاشفيني بقلب حديقة الحسن الثاني بالجديدة ، لتتدلى من أغصانها على شكل ثمار دانية ، حيث سيعمل الأطفال على قطفها وقراءتها بأنفسهم أو دعوة راشدين مرافقين لقراءتها لهم.


بتاريخ : 10/05/2017

أخبار مرتبطة

ح. الفارسي مرة أخرى يظهر الغرب عداءه لكل القيم الإنسانية عندما يتعلق الأمر بالتضامن مع معاناة الشعب الفلسطيني الأعزل، وهو

أمر غير متوقع تماما أن يتعامل المترجم مع الكلمات بوصفها كيانات خاملة. فلكل كلمة قوة مدهشة ينبغي أن يعثر عليها،

  قد تحمل الحرب الإسرائيلية الجارية علnى قطاع غزة  المفكر المغربي المعروف عبدالله العروي على التفكير في كتابة الجزء الخامس

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *