الدورة التاسعة من البطولة الاحترافية : مولودية وجدة يضع حدا لتواضعه واليوسفية يواصل صعوده

التحق يوسفية برشيد بالرتبة الأولى مؤقتا إلى جوار حسنية أكادير برصيد 14 نقطة، بعدما حسم لقاء القمة الذي جمعه بالملعب البلدي ببرشيد بضيفه نهضة بركان، المنتشي بالتتويج بكأس العرش يوم الأحد قبل الماضي.
ويدين الفريق الحريزي بهذا الانصار على اللاعب الرجاوي السابق ياسين واكيلي، الذي هز شباك الحاري البركاني في الدقيقة 23 .
ويتوفر يوسفية برشيد على مباراة ناقصة أمام الرجاء البيضاوي.
وبهذه الهزيمة، هي الثانية له هذا الموسم مقابل فوزين وثلاث تعادلات، يتجمد رصيد نهضة بركان، عند تسع نقاط في المركز التاسع، رفقة أربعة أندية أخرى، هي الرجاء البيضاوي واتحاد الفتح الرياضي والجيش الملكي وأولمبيك خريبكة.
ووضع فريق مولودية وجدة حدا لنتائجه المتواضعة، بعدما انتزع فوزا ثمينا على ضيفه المغرب التطواني بهدف للاشيء، في المباراة التي جمعتهما أول أمس الأحد على أرضية مركب الرياضي بفاس، برسم منافسات الدورة التاسعة من البطولة الاحترافية.
وسجل هدف سندباد الشرق اللاعب نبيل الولجي في الدقيقة الخامسة من المباراة، التي عرفت طرد زميله في الفريق ميلتون كاريسا في الدقيقة 71.
ورفع مولودية وجدة عقب هذا الفوز، وهو الثاني له في الموسم مقابل ثلاث هزائم وأربعة تعادلات، رصيده إلى 10 نقاط، في حين تجمد رصيد الفريق التطواني في المركز ما قبل الأخير، عند 8 نقاط، بعد أن مني بالهزيمة الرابعة في الموسم، مقابل فوزين وتعادلين.
واكتفى سريع وادي زم بالتعادل بميدانه أمام الدفاع الحسني الجديدي بهدف لمثله.
وكان الفريق الدكالي سباقا للتسجيل منذ الدقيقة 31 بواسطة سايمون مسوفا، وكان على أبواب تحقيق انتصاره الاول رفقة مدربه الجديد، هوبير فيلود، لكن عماد الرحولي أصر على إعادة الحياة إلى زملائه، بعدما أدرك التعادل في الدقيقة الثانية من الوقت الإضافي، علما بأن زميله سير سيني ضيع ضربة في الدقيقة السادسة من الوقت المحتسب بدل ضائع.
وعقب هذه النتيجة صعد الفريقان معا إلى المركز الرابع بمجموع 11 نقطة إلى جانب الكوكب المراكشي، الذي تعادل مساء السبت مع الجيش الملكي بدون أهداف.
وكانت الجولة التاسعة قد افتتحت مساء الجمعة من مركب طنجة، حيث واصل فارس البوغاز نتائجه الهزيلة، بعدما اكتفى بالتعادل أمام أنصاره، في لقاء جمعه بأولمبيك خريبكة من دون أهداف.
ورفع هذا التعادل من درجة احتقان الجمهور الطنجي، الذي بات يطالب بالتخلي عن المدرب التونسي أحمد العجلاني، بسبب عدم قدرته على قيادة الفريق بنجاح خلفا لابن الفريق إدريس المرابط، الذي كان قد قاد الاتحاد في الموسم الماضي إلى انتزاع لقب البطولة.
ورفع اتحاد طنجة بعد هذا التعادل، وهو السابع له في الموسم والثالث على التوالي مقابل فوز واحد وهزيمة واحدة، رصيده إلى عشر، فيما رفع الأوصيكا رصيده إى تسع نقط.


الكاتب : الاتحاد الاشتراكي

  

بتاريخ : 27/11/2018