المهرجان الدولي لسينما المدارس بتطوان

 

تنظم كلية الآداب والعلوم الإنسانية بتطوان (جامعة عبد المالك السعدي) وجمعية بدايات، بدعم من المركز السينمائي المغربي ومجموعة من المؤسسات المغربية والأجنبية، الدورة الرابعة للمهرجان الدولي لسينما المدارس بتطوان، وذلك من الإثنين 26 إلى الجمعة 30 نونبر 2018.
هذا المهرجان الذي يعتبر ملتقى سينمائيا بامتياز لطلبة معاهد ومدارس السينما بالمغرب وخارجه، يهدف إلى تشجيع المبدعين الشباب من جميع أنحاء العالم سواء كانوا ينتمون لمدارس السينما أو الجامعات أو معاهد التكوين في مهن الصورة السينمائية.
ويقدم المهرجان لجمهوره ولضيوفه من داخل الوطن وخارجه برنامجا ثقافيا غنيا ومتنوعا : عرض ستين فيلما، بما فيها أفلام المسابقة الرسمية، جائزة لجنة التحكيم الدولية، جائزة الجمهور، تكريم ثلاثة معاهد سينمائية كبرى (من لبنان وفرنسا وإسبانيا)، ماستر كلاس، ورشات تكوينية ولقاءات سينمائية متنوعة.
وجدير بالذكر أن تنظيم هذه الحدث الثقافي الهام يأتي كتتويج للمجهودات الكبيرة التي تبذلها منذ سنة 1987، مجموعة البحث والدراسات السينمائية والسمعية البصرية بكلية الآداب والعلوم الإنسانية بتطوان. وهي رائدة في مجال البحث السينمائي في المغرب. والفضل في ذلك يرجع لمدير المهرجان ورئيس جمعية بدايات الأستاذ حميد العيدوني الذي أدمج، منذ سنوات، البحث والتكوين والإبداع السينمائي : الإجازة المهنية في الدراسات السينمائية، ماستر متخصص في السينما الوثائقية، دراسات الدكتوراه في الفنون والدراسات السينمائية والسمعية البصرية والمشهدية وتنظيم هذا المهرجان.


الكاتب : تطوان – ندى المسري

  

بتاريخ : 27/11/2018