أخبار الساحة

المنتخب الوطني يبحث
عن خصم في مارس

قال هيرفي رونار إنه مازال لم يستقر على منتخب يواجهه وديا في شهر مارس المقبل، قبل أقل من ثلاثة أشهر على انطلاق نهائيات أمم إفريقيا 2019.
وأشار الناخب الوطني إلى أن ضوابط الفيفا تفرض احترام فوارق زمنية وجغرافية محددة، لا ينبغي تجازها في برمجة المباريات الودية، وهو ما قد يحول دون برمجة لقاءات ضد منتخبات في أمريكا أو آسيا.
وستكون النخبة الوطنية على موعد يوم 22 مارس المقبل مع مباراة رسمية أمام مالاوي، ضمن الجولة الأخيرة من التصفيات القارية، وهي المباراة التي ستكون شكلية، طالما أن المجموعة الوطنية أمنت تأهلها بشكل رسمي، حيث من المنتظر أن يفتح الناخب الوطني المجال أمام بعض اللاعبين الجدد أو الاحتياطيين، تعقبها بأيام مباراة ودية، سيتم الكشف عن طرفها الثاني في الأسابيع المقبلة.

جامعة السباحة تعقد جمعها العام

صادقت الجامعة الملكية المغربية للسباحة على التقريرين الأدبي والمالي برسم الموسم الرياضي 2017 – 2018، وذلك خلال الجمع العام العادي الذي انعقد نهاية الأسبوع المنصرم، بالمركب الرياضي محمد الخامس بالدار البيضاء.
وعلم لدى الجامعة الملكية المغربية للسباحة، أنه تمت المصادقة على التقريرين الأدبي والمالي بإجماع الجمعيات الحاضرة، المنضوية تحت لواء الجامعة، وبحضور ممثل كل من اللجنة الوطنية الأولمبية المغربية، ووزارة الشباب والرياضة.
وتطرق التقرير الأدبي إلى مختلف الأنشطة التي ميزت الموسم الرياضي الماضي، من بينهما الارتفاع المسجل في عدد الجمعيات المنضوية تحت لواء الجامعة الذي انتقل من 52 إلى 56.
كما تطرق التقرير الأدبي إلى مختلف المنافسات الوطنية التي وصلت إلى 210 في مسابقات سباحة السرعة، و»الواتر بولو»، والغطس، والسباحة في المياه المفتوحة.
وأشار التقرير، أيضا، إلى أنشطة الجامعة على مستوى التكوين، إضافة إلى عمل مختلف اللجان الجامعية، وهي اللجان النسوية، والقوانين والأنظمة، والبنيات التحتية، والطب الرياضي، والتحكيم، والمالية ومنح الجوائز، والتواصل، وفض النزاعات.

المغرب يحتضن تصفيات أولمبياد طوكيو في التايكواندو

فاز المغرب للمرة الثانية بشرف تنظيم إقصائيات رياضة التايكوندو للمنطقة الإفريقية، المؤهلة لدورة الألعاب الأولمبية لطوكيو 2020. جاء ذلك خلال الاجتماع الذي عقده مؤخرا المكتب التنفيذي للاتحاد الإفريقي للتايكوندو، والذي ترأسه رئيس هذه الهيأة القارية ونائب رئيس الاتحاد الدولي أحمد الفولي، وذلك على هامش تنظيم الجائزة الكبرى وبطولة العالم للفرق بمدينة الفجيرة الإماراتية وبحضور إدريس الهلالي رئيس الجامعة الملكية المغربية للتايكوندو وعضو المكتب التنفيذي للاتحاد الدولي للتايكوندو .
وقد صوت أعضاء المكتب التنفيذي للاتحاد الافريقي لصالح احتضان المغرب لهذه المنافسات الإقصائيات الأولمبية للمنطقة الإفريقية، وذلك بعدما تقدمت كل من ليبيا، ومصر وكوت ديفوار بترشيحها لاحتضان هذه المنافسات التي ستكون مصحوبة أيضا بالإقصائيات الخاصة بالباراتايكوندو ، علما بأن ليبيا قامت بسحب ترشيحها في ما بعد.
وقد تم الاتفاق على إجراء هذه المنافسات خلال الثلاث أشهر الأولى من سنة 2020، ليحظى المغرب بذلك بشرف تنظيم هذه التظاهرة الكبرى لمرتين متتاليتين بعد تنظيمه للأولى خلال سنة 2018.


بتاريخ : 28/11/2018