سيدات كرة اليد في أول مشاركة افريقية

 

سافر يوم الجمعة المنتخب المغربي النسوي لكرة اليد الى الكونغو للمشاركة لأول مرة في بطولة إفريقيا سيدات لكرة اليد. فبعد أسبوع من الاستعدادات والتحضير، اختار الناخب الفرنسي كيفين ديكو (16) لاعبة لتمثيل المغرب في هذا الحدث القاري، الذي ستجري أطواره في الفترة الممتدة بين 2 و 12 دجنبر الجاري. وتعززت اللائحة ب 14 لاعبة ممارسة في الدوريات الأوروبية أغلبهن في فرنسا مقابل لاعبتين اثنتين من الدوري المغربي.
يذكر أن هذه المشاركة تعتبر الأولى التي ستعرف مشاركة لاعبات ممارسات خارج أرض.
فيما يلي اللائحة الكاملة للمنتخب الوطني:
لمياء بوسليمي ( سيلسوغفيل الفرنسي)، أمينة فهيم (لوغان السويدي)، هند تومليلين (باب الصحراء كلميم)،سارة أماديل (ألفوغفيل الفرنسي)، صونيا النصري (بلون مينيل الفرنسي)، لمياء طيبي (كان الفرنسي)،نوال حتا (ميوس بيغانوس الفرنسي)، إيمان كيغوك (فرونتينون الفرنسي)، نينا بلقاسمي (ناغبون الفرنسي)، ياسمين أبو المعالي (مونپوليي الفرنسي)، إيناس جليدة (تولون سان كير الفرنسي)، أمال بلخاديري (باب الصحراء كلميم)، لبنى إديدر – شبيرة (بيرغوراك الفرنسي)، سارة حجي (أماغير الدانماركي)، سارة المورسلي (فرونتينيون الفرنسي)، حسناء أيت عبد الكريم (كونفلون الفرنسي)
و سيكون غدا الاثنين 3 دجنبر أول دخول للمنتخب المغربي، حيث سيواجه على الساعة الخامسة بالتوقيت المغربي، منتخب جمهورية الكونغو.
وتجدر الاشارة أن خديجة موسوم لاعبة اتحاد النواصر لكرة اليد، تعذر عليها مرافقة لاعبات الفريق الوطني نظرا لعدم الترخيص لها من طرف الشركة التي تشتغل بها.


الكاتب : سعيد هندي

  

بتاريخ : 03/12/2018