عمالة مكناس تحتضن لقاء بخصوص الشأن الرياضي

 
بناء على طلب لرئيس كوديم كرة القدم عقد عامل عمالة مكناس مرفوقا بالكاتب العام بها وبحضور رئيس جماعة مكناس ومدير المديرية الإقليمية لوزارة الشباب والرياضة لقاء تواصليا خصص للتداول حول للوضعية المزرية التي آل إليها النادي المكناسي والبحث عن السبل والسائل الممكنة للخروج من هذا المأزق.
حضر هذا اللقاء رئيس المكتب المديري للنادي مرفوقا برئيس كوديم كرة القدم ونائبه ثم يحيى سعيدي باعتباره باحث في القانون الرياضي
وحسب مصدر الجريدة فإن رضوان مرزاق شرح الوضع الذي يمر منه الفريق ولخصه في الجانب المادي ملتمسا من الجهات المانحة ومن رئيس جماعة مكناس على وجه الخصوص الاستجابة لطلبه، إلا أن رئيس الجماعة رد عليه بكون المجلس الجماعي لا يرى مانعا في ذلك بل هو يدعم الأندية الرياضية ويولي أهمية كبرى للنادي المكناسي، لكن شريطة مد المجلس بتقرير مفصل مع بيانات محاسباتية لأزيد من 205 مليون سنيتم التي ضخها في حساب الكوديم الموسم الماضي، مضيفا أنه مسؤول ومرتبط بالمحاسبة ومن واجبه أن يسهر على تدبير المال العام إذ من غير المعقول أن تضخ مبالغ مهمة من الجماعة وفي اليوم نفسه تحول إلى حساب شخصي. وطالب من رئيس كوديم كرة القدم بوضع ميزانية توقعية للموسم الكروي الحالي لعرضها أمام أنظار المجلس للمصادقة.
من جهته أعرب عامل عمالة مكناس عن امتعاضه من ضبابية الوضع الكروي بالنادي المكناسي وطالب برؤية واضحة بعيدا عن الارتجال والعشوائية كما توجه إلى رئيس المكتب المديري قائلا « أنت شاد فالدراجات واللجنة الأولمبية والكوديم والبار « وتتصرف نقدا، قبل أن يرد هذا لأخير أن البار ملك للنادي.
أما يحيى سعيدي فقال أن على محمد بن الماحي رئيس المكتب الديري للنادي الرياضي المكناسي إعطاء حصيلة 8 سنوات من التسيير والتدبير وذلك بعقد جمع عام استثنائي والمصادقة على قانون داخلي وفتح باب الترشيحات لرئاسة النادي، وأن مسألة الملائمة تحصه هو وعليه اتخاذ التدابير القانونية لأخذ الاعتماد من الوزارة.
* انخراط الجماعة ويبرمج مساعدات مادية
* هناك مجلس جهوي للحسابات، لا يمكننا مواصل
* هناك 64 عضو طالبهم بعرض أمام المجلس
* اليد العاملة وأنتم في هواة
* 500 مليون سنتيم للسنة الماضية تستوجب الصعود
* طالب بتهييء ورقة حول الفرق الأخرى
* من الغد لا يمكننا أن ننتقل لليوسفية كل شيء محجوز الأحكام
* قال العامل أنني أعرف ولدي كل الملفات
* أنت المسؤول سي بن الماحي مديرية الشؤون القانونية بالوزارة ومديرية الرياضة:

 


الكاتب : يوسف بلحوجي

  

بتاريخ : 04/12/2018

أخبار مرتبطة

نهضة بركان يتحدى الزمالك بملعب القاهرة بحثا عن لقب إفريقي ثالث   يتسلح نهضة بركان، حينما يواجه يوم غد الأحد،

أخذا بالاعتبار أن الطب الرياضي هو قاعدة أساسية، بل وحلقة أقوى لتقدم الرياضة بشكل عام، وكرة القدم بشكل خاص، ووعيا

  ذهبت آخر الأخبار إلى أن الشكة الوطنية لإنجاز وتدبير المنشآت الرياضية، المعروفة اختصارا بـ “سونارجيس”، ستتولى أشغال إعادة تأهيل

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *