انتخاب الإئتلاف المغربي للماء عضوا في مجلس المحافظين للمجلس العالمي للماء للفترة ما بين 2019- 2021

 

تم انتخاب الإئتلاف المغربي للماء مؤخرا عضوا في مجلس المحافظين للمجلس العالمي للماء للفترة ما بين 2019- 2021، وذلك خلال انعقاد النسخة الثامنة لجمعه العام في مرسيليا (فرنسا).
وذكر بلاغ للائتلاف يوم الأربعاء، أنه تم انتخاب حورية التازي صادق حاكمة بصفتها رئيسة الائتلاف لولاية رابعة بـ 257 صوتا بعد تصويت 300 عضو من حوالي 50 دولة.
وأضاف أن المجلس العالمي للماء سيكون مسؤولا عن تحديد وتنفيذ استراتيجية وخطة عمل للفترة الممتدة ما بين 2019-2021، مشيرا إلى أن هذه الاستراتيجية ستمنح الأولوية للإجراءات والمبادرات القادرة على توفير الحلول المتعلقة بالأمن المائي والماء والتغير المناخي والإدارة الحكيمة للموارد المائية وتمويل البنية التحتية للماء على الصعيد العالمي.
وينظم «المجلس العالمي للماء» كل ثلاث سنوات، المنتدى العالمي للماء، وهو أكبر حدث دولي في المجال، حيث تمنح المملكة المغربية بشراكة مع المجلس العالمي للماء جائزة الحسن الثاني العالمية للماء التي تكافئ الإجراءات والمشاريع المبتكرة لضمان الأمن المائي والعدالة المناخية.
والإتلاف المغربي للماء جمعية غير حكومية أنشئت في إطار القانون المغربي وفقا لأحكام الظهير رقم 1-58-376 في 15 نوفمبر 1958. وتهدف إلى المساهمة في إدامة الموارد المائية على نحو مستدام واستخدامها بطريقة مسؤولة، أما المجلس العالمي للماء، فتأسس في سنة 1996، ويتكون من 300 عضو يمثل أكثر من 50 دولة، وأصبح المجلس العالمي للماء فاعلا مؤثرا، يعمل على وضع الماء على رأس الأجندة السياسية العالمية، ومنصة دولية لأصحاب القرار، تتمثل مهمتها في دفع العمل بشأن قضايا الماء الحرجة على جميع المستويات، وإشراك الرأي العام في النقاش ومواجهة التفكير السائد.


بتاريخ : 06/12/2018