الشهب الاصطناعية تكلف الأندية أكثر من 17 مليون سنتيم في الأسبوع الماضي

قررت اللجنة المركزية للتأديب، التابعة للجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، عقب اجتماعها يوم الثلاثاء الماضي، تغريم فريق الجيش الملكي، مبلغ 40 ألف درهما، لاستعمال جماهيره الشهب الاصطناعية في المباراة التي جمعته بأولمبيك أسفي، مع تسجيل حالة العود وذلك بناء على المادة 105 من قانون العقوبات، فيما سيؤدي الفريق المسفيوي مبلغ 30 ألف درهما، لذات السبب.
وعاقبت اللجنة أيضا أولمبيك خريبكة بغرامة بقيمة 30 ألف درهما، لاستعمال جماهيره الشهب الاصطناعية في المباراة التي جمعته بالكوكب المراكشي، الذي عوقب هو الآخر بذعيرة مالية بقيمة 25 ألف درهما، للسبب عينه.
وعزز فريق الوداد خانة المعاقبين، حيث سيدفع مبلغ 50 ألف درهم، لاستعمال جماهيره الشهب الاصطناعية في المباراة التي جمعته بنادي سريع واد زم، مع تسجيل حالة العود.
وأوقفت اللجنة الغالي دريدب، مساعد مدرب المغرب التطواني، لمباراة واحد نافذة وغرامة مالية قدرها 4000 درهم، لاحتجاجه على قرارات الحكم المساعد الأول خلال المباراة التي جمعت فريقه بيوسفية برشيد، فيما أجبرت الفريق التطواني على دفع غرامية بقيمة 2000 درهم، لحصوله على أربعة إنذارات في المباراة ذاتها، وهي ذات العقوبة التي فرضتها على الفتح الرياضي لحصوله على أربعة إنذارات في المباراة التي جمعته بشباب الريف الحسيمي، الذي سيكون محروما من خدمات لاعبه محمد مراد الناجي، لمباراة واحدة نافذة، بعد حصوله على إنذارين في مواجهة الفتح.
وعاقبت اللجنة سريع واد زم بأداء مبلغ 2000 درهما، لحصوله على أربعة إنذارات في المباراة التي جمعته بالوداد الرياضي، فضلا عن توقيف لاعبه محمد حيبور، لاعب فريق سريع واد زم، لمباراة واحدة نافذة لحصوله على إنذارين في المباراة ذاتها.
وأجبرت اللجنة الاتحاد الزموري للخميسات على دفع مبلغ 15 ألف درهما، لاقتحام بعض جماهيره أرضية الملعب مع توقف المباراة مدة دقيقتين وذلك خلال المباراة التي جمعته بالجمعية السلاوية، فضلا عن مبلغ 1500 درهما، لحصوله على أربعة إنذارات، مع توقيف لاعبه ياسين علاكة، لمباراتين نافذتين، بعد تدخله الخشن في حق أحد خصومه خلال مواجهة الجمعية.
وأوقفت أيضا أوسمان دومبيا، لاعب أولمبيك دشيرة، لمباراتين نافذتين لتدخله الخشن في حق اللاعب الخصم في المباراة التي جمعته بالنادي القنيطري، والمهدي حيبان، لاعب شباب قصبة تادلة، لمباراة واحدة نافذة لحصوله على إنذارين في مباراة وداد تمارة.
كما غرمت النادي القنيطري، مبلغ 1500 درهما، لحصوله على أربعة إنذارات في مباراة أولمبيك الدشيرة.


بتاريخ : 08/12/2018