الدورة 11 من الدوري الاحترافي : أولمبيك آسفي ينجو من الهزيمة والفتح يعكر احتفالات الرجاء

فاز اتحاد الفتح الرياضي على ضيفه الرجاء البيضاوي بهدف للاشيء، في المباراة التي جمعت بينهما مساء الجمعة على أرضية المجمع الرياضي الأمير مولاي عبد الله بالرباط، برسم منافسات الدورة 11 من البطولة الاحترافية.
وسجل الهدف الوحيد في اللقاء كريم بنعريف في الدقيقة 18.
وعجز الرجاء عن إدراك التعادل، رغم أن الفريق الرباطي اضطر لإكمال المباراة بعشرة لاعبين، بعد طرد محمد السعيدي في الدقيقة 81.
وعكرت هذه السقطة احتفالات الجماهير الرجاوية، التي نصبت منصات بالعديد من الأحياء البيضاوية، احتفالا بالتتويج القاري، في انتظار تصحيح الأمور في كأس زايد للأندية، حيث ينتظر غدا الثلاثاء قدوم الاسماعيلي المصري.
وارتقى الفتح، بعد هذا الفوز، من المركز العاشر إلى السادس، ورفع رصيده إلى 13 نقطة، فيما ظل الرجاء البيضاوي في المركز 14 بمجموع تسع نقاط.
وبملعب المسيرة بآسفي نجا أبناء المدرب هشام الدميعي من الهزيمة أمام أولمبيك خريبيكة، بعدما أدركوا التعادل في الدقيقة الثانية من الوقت بدل الضائع، عبر كوني أمير، فيما كان الفريق الخريبكي متقدما منذ الدقيقة 18، بواسطة يوسف عوكادي من ضربة جزاء.
وحافظ أولمبيك آسفي، بعد هذا التعادل، في صدارة الترتيب برصيد 16 نقطة، فيما ارتقى أولمبيك خريبكة للمركز السادس برصيد 13 نقطة، إلى جانب اتحاد الفتح الرياضي.
واكتفى فريق الكوكب المراكشي باقتسام النقط مع ضيفه نهضة بركان بدون أهداف، في المباراة التي جمعت بينهما على أرضية الملعب البلدي ببرشيد.
وارتقى الفريق المراكشي عقب هذا التعادل إلى المركز الثامن بمجموع 12 نقطة، فيما عزز نهضة بركان رصيده، الذي ارتفع إلى 10 نقاط.
وتختتم يومه الاثنين منافسات هذه الجولة بلقاءين، يستقبل في الاول مولودية وجد شباب الحسيمة، فيما يحل في الثانية الدفاع الجديدي ضيفا ثقيلا على المغرب التطواني.
وسيراهن المدرب الفرنسي هوبير فيلود على تحقيق فوزه الأول رفقة الكتيبة الدكالية، وتخفف فورة الغضب التي عمت المناصرين بفعل توالي تواضع رفاق العميد أكردوم، والتي تصاعدت بحدة بعد حادثة السير التي أودت بحياة خمسة مناصرين، مباشرة بعد الهزيمة أمام الوداد في مؤجل الجولة السابعة.
وستكون المباراة أمام المغرب التطواني صعبة للدكاليين، لأن مجموعة المدرب بنحساين تتواجد في وضع معنوي مريح، وستحاول تفادي السقوط امام أنصارها، ومواصلة الصحوة، التي سجلتها يف الدورات الست الأخيرة، حيث بعدما حققت انتصارين وتعادلين وهزيمة واحدة.
وبالملعب البلدي بوجدة، سيكون سندباد الشرق، رفقة مدرب عزيز قرقاش، في لقاء مصيري، لأن أي نتيجة سلبية أمام شباب الحسيمة، قد تحدث رجة باركان البيت الوجدي، خاصة في ظل ارتفاع الأصوات المطالبة بإحداث تغيير تقني.

النتائج
الفتح الرياضي – الرجاء البيضاوي 1 – 0
الكوكب المراكشي – نهضة بركان 0 – 0
أولمبيك آسفي – أولمبيك خريبكة1 – 1
n يومه الاثنين
مولودية وجدة – شباب الحسيمة (س 15.00)
المغرب التطواني – الدفاع الجديدي (س 18.00)


بتاريخ : 10/12/2018