البطولة الاحترافية – الدورة 11 : الوداد يواصل أداءه الرفيع ويعقد أحوال الجيش الملكي

 

أزم فريق الوداد البيضاوي وضعية الجيش الملكي، بعدما تغلب عليه في قمة الجولة 11 من الدوري الاحترافي، مساء أول أمس الأحد بمركب محمد الخامس بالدار البيضاء.
ويدين الفريق الأحمر بهذا الانتصار للاعب وليد الكرتي، الذي نجح في هز شباك الحارس أيمن ماجد في الدقيقة 44، ليرتقي الحمر إلى صدارة الترتيب، ويواصلون عروضهم القوية رفقة المدرب المساعد موسى أنداو، الذي نجح في المباراة السادسة له رفقة المجموعة الودادية، وأعاد القطار إلى سكته الطبيعية والعادية.
ومن جهة أخرى فقد أظهرت هذه الهزيمة مدى الانحدار الذي وصله الفريق العسكري، الذي يشهد حالة تصدع كبيرة، كان من أبرز نتائجها رحيل المدرب امحمد فاخر صباح الجمعة الماضي، على خلفية الشريط الصوتي المنسوب إلى اللاعب يوسف القديوي.
ورفع الوداد رصيده إلى 17 نقطة، وضعته في الرتبة الأولى رفقة حسنية أكادير، الذي عاد بانتصار ثمين على سريع وادي زم، بهدف الفلسطيني تامر صيام، وبفارق نقطة واحدة عن أولمبيك آسفي الذي لم يستغل فرصة استقباله بميدانه، واكتفى بالتعادل بهدف لمثله مع أولمبيك خريبكة، وكاد يتجرع الهزيمة لولا لاعبه طوني، الذي انتفض في الدقيقة الثانية من الوقت المحستب بدل ضائع، وأعاد الأمور إلى وضعها الطبيعي.
وبالمقابل فقد رمت الهزيمة الخامسة هذا الموسم، مقابل انتصارين وثلاثة تعادلات، بالجيش الملكي إلى الرتبة الأخيرة، بعد أن توقف رصيده عند تسع نقاط إلى جانب الرجاء البيضاوي الذي يتوفر على خمس مباريات ناقصة، والذي تجرع هو الآخر مرارة الهزيمة مساء الجمعة بمجمع الأمير مولاي عبد الله بهدف واحد.
ومني فريق يوسفية برشيد بالهزيمة داخل قواعده أمام ضيفه اتحاد طنجة بهدفين لواحد. وسجل هدفي الفريق الطنجي اللاعب المهدي النغمي في الدقيقتين 62 و 68 (ض.ج)، منهيال بذلك حالة الاستعصاء التي رافقته لدورات، فيما وقع هدف فريق يوسفية برشيد اللاعب زكرياء فاتي في الدقيقة 56 من ضربة جزاء.
ومن شأن هذا الفوز أن يعيد الهدوء إلى بيت الاتحاد، الذي يعمه الاستياء والتذمر من أداء بطل الموسم الماضي، الذي عجز حتى الآن عن تقديم أداء يشفع له لدى محبيه، الذين رفعوا شعار الرحيل في وجه المدرب العجلاني.
وظل فريق يوسفية برشيد عقب هذه الهزيمة، وهي الرابعة له في الموسم والثانية على التوالي، مقابل أربعة انتصارات وتعادلين، في المركز الثاني بمجموع 14 نقطة، فيما ارتقى اتحاد طنجة، الذي حقق فوزه الثاني في الموسم بعد الأول في الدورة السادسة خارج ميدانه على حسنية أكادير، إلى المركز السادس برصيد 13 نقطة .
النتائج

الفتح الرياضي – الرجاء البيضاوي 1 – 0
الكوكب المراكشي – نهضة بركان 0 – 0
أولمبيك آسفي – أولمبيك خريبكة1 – 1
يوسفية برشيد – اتحاد طنجة 1 – 2
سريع وادي زم – حسنية أكادير 0 – 1
الوداد البيضاوي – الجيش الملكي 1 – 0


الكاتب : إ - العماري

  

بتاريخ : 11/12/2018