جمعيات حقوقية تدعو إلى مسيرة وطنية الأحد المقبل

 

دعا بلاغ لهيئة متابعة توصيات المناظرة الوطنية حول  الانتهاكات الجسيمة لحقوق الإنسان المكونة من المنظمة المغربية لحقوق الإنسان، والمنتدى المغربي من أجل الحقيقة والإنصاف، والجمعية المغربية لحقوق الإنسان، وجمعية عدالة، والهيئة المغربية لحقوق الإنسان، والعصبة المغربية للدفاع عن حقوق الإنسان، ومنتدى بدائل المغرب، إلى تنظيم مسيرة وطنية رمزية يوم الأحد 16 دجنبر2018 بمدينة الرباط، واختارت المتابعة شعارا لهذه المسيرة :
« جميعا من أجل إحقاق الحقوق وصون المكتسبات ضد أي تراجع يمس منظومة حقوق الإنسان».
وتأتي هده المسيرة في إطار التذكير بالمطالب الحقوقية الأساسية المطروحة ببلادنا، وللتأكيد مجددا على ضرورة التفعيل الكامل والفوري لتوصيات هيئة الإنصاف والمصالحة، كما تتزامن مع تخليد الذكرى السبعين للإعلان العالمي لحقوق الإنسان، والذكرى العشرين لصدور الإعلان العالمي للمدافعين عن حقوق الإنسان.
وستنطلق هذه المسيرة، يقول البلاغ، في الساعة العاشرة صباحا، انطلاقا من ملتقى شارع الحسن الثاني وشارع محمد الخامس (قرب عمارة السعادة، وستواصل سيرها عبر شارع محمد الخامس وستنتهي عند محطة القطار المدينة في الساعة الواحدة بعد الزوال لتختتم بكلمة باسم الهيئات المنظمة.


الكاتب : جلال كندالي 

  

بتاريخ : 13/12/2018

أخبار مرتبطة

كتبت صحيفة «لوموندا» الإيفوارية أن مخيمات تندوف في جنوب غرب الجزائر تشكل «مصدر توتر وقنبلة موقوتة» تهدد أمن المنطقة. وأكد

الدعوة إلى نشر قوات أممية في الأراضي الفلسطينية المحتلة إلى حين تنفيذ حل الدولتين دعم دور لجنة القدس برئاسة جلالة

بلغت المساحات الغابوية المتضررة من الحرائق سنة 2023 ما مجموعه 6426 هكتارا وهو ما يمثل انخفاضا بنسبة 70 بالمائة مقارنة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *