ملعب الشيخ الأغضف بالعيون في قائمة الملاعب المرشحة لاحتضان مباريات « كان» 2019

 

أكدت مصادر قريبة من الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، أن مسؤولي الملف المغربي الخاص بكأس افريقيا للأمم 2019، سيتضمن ملعب الشيخ الأغضف بمدينة العيون عاصمة الصحراء المغربية، كأحد الملاعب المرشحة لاحتضان مباريات «الكان» في حالة تم منح المغرب حق تنظيم النهائيات رسميا.
ذات المصادر أوضحت أن الحديث كان في البداية عن ستة ملاعب أرفقت بالملف المغربي لاحتضان مباريات العرس الكروي الإفريقي صيف العام القادم، وهي المجمع الرياضي مولاي عبد الله بالرباط، ملعب أدرار بأكادير، المركب الرياضي محمد الخامس بالدار البيضاء، ملعب مراكش الكبير، الملعب الكبير لطنجة والمركب الرياضي لفاس، إلا أن الاختيار وقع على ملعب الشيخ الأغضف ليحل مكان ملعب من الملاعب الستة سالفة الذكر.
وكان الاتحاد الافريقي لكرة القدم «الكاف»، قد أعلن بصفة رسمية سحب تنظيم بطولة كأس الامم الافريقية 2019 من الكاميرون خلال أشغال اجتماع اللجنة التنفيذية للاتحاد الافريقي لكرة القدم الكاف» التي استضافتها العاصمة الغانية «أكرا»، لمناقشة تقارير لجان التفتيش بشأن تحضيرات الكاميرون لاستضافة بطولة أمم أفريقيا والتي جاءت سلبية، فيما قال أحمد أحمد رئيس «الكاف»، أن قرار سحب التنظيم من الكاميرون تم اتخاذه بعد مناقشات استمرت 10 ساعات، موضحاً  أن الفترة المقبلة ستشهد تشكيل لجنة لتلقي طلبات تنظيم البطولة من جانب الدول الراغبة على أن يتم تحديد البلد الجديد مع نهاية العام.
وكانت «الكاف» قد فتحت الباب أمام البلدان الإفريقية، التي ترغب في استضافة نهائيات كأس أمم إفريقيا.
ويمتلك المغرب حظوظا وافرة لنيل شرف احتضان النهائيات المقررة شهر يونيو القادم، وذلك في حال تقدمه رسميا لملفه قبل نهاية الأسبوع الجاري.
وكانت الكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم قد حددت يوم غد الجمعة 14 دجنبر الحالي كآخر أجل للتوصل بطلبات الترشيح لاستضافة أمم إفريقيا 2019.


الكاتب :  عزيز بلبودالي

  

بتاريخ : 13/12/2018