أخبار الساحة

الكاف يبرمج كأس السوبر بين الرجاء والترجي بقطر
أعلن الاتحاد الإفريقي لكرة القدم، مساء أول أمس الأربعاء، عن إقامة مباراة السوبر الإفريقي بين الترجي التونسي والرجاء البيضاوي بالعاصمة القطرية الدوحة.
ولم يحدد الكاف، في بلاغ مقتضب عممه على حسابه الرسمي بموقع التواصل الاجتماعي «تويتر»، موعد وتاريخ، مكتفيا بالإشارة إلى أنها ستجرى في قطر، استنادا على المادة السادسة من القانون المنظم لهذه المسابقة، والتي تمنح للاتحاد القاري حق برمجتها خارج إفريقيا.
وتعد النسخة المقبلة من كأس السوبر الإفريقي، الأولى التي تقام خارج حدود القارة السمراء، بعدما دأب في السنوات الماضية بطل دوري الأبطال على استضافة بطل مسابقة الكاف، علما بأنها جرت في حالات قليلة على برمجتها في ملاعب محايدة.
وكان الترجي التونسي، قد تمسك باستضافة مباراة السوبر القاري أمام الرجاء البيضاوي، على ملعب رادس، قبل يخرج بيان الكاف.

تصفيات البطولة الافريقية لأبطال كرة السلة
جمعية سلا تحقق فوزها الثاني والوداد يسقط من جديد

تمكن نادي جمعية سلا من تحقيق فوزه الثاني على التوالي في الدورة الإقصائية للمنطقة الأولى المؤهلة الى البطولة الإفريقية للأندية البطلة لكرة السلة، التي تستضيفها تونس من 10 إلى 15 دجنبر الجاري، بانتصاره مساء الثلاثاء على شبيبة القيروان التونسي بنتيجة 73 – 82.
وكان جمعية سلا قد تغلب في لقائه الأول خلال هذه الدورة، على أهلي طرابلس بنتيجة 72 – 69، يوم الاثنين.
ومن جانبه تعثر الوداد البيضاوي للمرة الثانية، إثر هزيمته أمس أمام النجم الرادسي التونسي (الفريق المنظم) بنتيجة 78 – 45 في الجولة الثانية، بعد هزيمته في الجولة الأولى أمام شبيبة القيروان التونسي في المباراة الافتتاحية للدورة بنتيجة 67 – 61.
وحقق نادي النجم الرادسي (بطل تونس) فوزه الثاني على التوالي في الدورة، وذلك بعد أن فاز في اليوم الأول على اتحاد طرابلس الليبي بنتيجة 72 – 60.
أما نادي أهلي طرابلس فقد حقق الفوز على الاتحاد الليبي بنتيجة 80 – 76.

امرابط أفضل لاعبي الجولة 12 من الدوري السعودي
توج الدولي المغربي نور الدين أمرابط، لاعب النصر السعودي لكرة القدم، بجائزة أفضل لاعب في الدوري السعودي الممتاز عن الجولة الثانية عشرة.
وأعلنت رابطة الدوري السعودي للمحترفين لكرة القدم، على صفحتها في «تويتر»، أن المهاجم المغربي نور الدين أمرابط اختير كأفضل لاعب في الدوري السعودي الاحترافي عن الجولة الثانية عشرة، «نتيجة مجهوده الكبير وأدائه اللافت بديربي الرياض».
وتألق امرابط في المباراة التي جمعت السبت الماضي فريقه بنادي «الهلال» بالرياض، بعد أن صنع هدفي فريقه في ديربي الرياض وتحقيق التعادل بهدفين لمثلهما، بعدما كان متأخرا في النتيجة بهدفين نظيفين.
واحتفى فريق «النصر» بهذا التتويج ونشر تغريدة على حسابه في «تويتر» مهنئا لاعبه أمرابط على الجائزة، كما احتفى بمدربه البرتغالي هيلدر كريستوفاو.


بتاريخ : 14/12/2018